“انتظرتك كثيرا”.. مسلسل تركي تبدأ قصته في قطر

الدوحة، “الأناضول”: “انتظرتك كثيرا” مسلسل تركي يجري حاليا تصوير عدد من مشاهده في قطر، عبر مشاركة أبطال أتراك معروفين، في تجربة هي الأولى من نوعها.
يجمع المسلسل بطولة الممثل التركي المعروف أوزجان دينيز، وكذلك الممثلة الشهيرة إيرم حلوجي أوغلو.
والمسلسل مأخوذ من قصة حب حقيقية تدور أحداثها بين قطر وتركيا، حيث تبدأ قصة المسلسل في قطر وتنتهي فيها أيضا.
وتجمع القصة رجل الأعمال قادير إيرين (دينيز) الذي أسس حياته وحيدا بعيدا عن عائلته، والمصورة “آيليز” (حلوجي أوغلو)، التي كبرت من دون أب وعلاقتها بوالدتها شائكة.
جزء من أحداث المسلسل تدور في قطر، ولأجل ذلك يتواجد فريق العمل بالعاصمة الدوحة، لتصوير المشاهد في ظل الالتزام بقواعد السلامة المتبعة في البلاد للحد من انتشار وباء كورونا.
المنتجة التنفيذية للمسلسل، نورسال شيماء أوزتورك، تحدثت حول اختيار قطر لتصوير عدد من المشاهد، وقالت: “عندما انتهينا من العمل على سيناريو المسلسل، قال بطله أوزجان دنيز، يجب أن تبدأ هذه القصة في قطر، فالقصة تستحق الدوحة بسحرها وعمقها”.
وتابعت: ” لحسن الحظ اخترنا الدوحة (..) بعد أن بدأنا التصوير، رأينا أن روعة وثقافة المدينة تعكس إعادة تجسيد روح السيناريو بطريقة رائعة “.
وذكرت أن التصوير في الدوحة اسستمر 10 أيام خلال ديسمبر الجاري.
وأشارت إلى وجود ممثلين من جنسيات مختلفة على رأسها قطريون وعرب وآسيويون.
وقالت المنتجة أوزتورك، إنه تم تصوير مشاهد في معظم الأماكن المعروفة في قطر والتي تعكس الحياة الحديثة والقديمة للمجتمع القطري.
وذكرت أن من هذه الأماكن “سوق واقف” و”حديقة الشيراتون” و”مرسي كتارا” و”المتحف الوطني” و”متحف الفن الإسلامي”، و”مشيرب” و”زكريت” و”فندق كيمبينسكي”.
وأشارت أن الأحداث تتنوع بين المواقع التي تعبر عن التراث القطري، والحياة الحديثة بما تحمله من معني.
وقالت موضحةً: “قمنا بتصوير أحد المشاهد المهمة في شاذلي أبرز المطاعم التركية المعروفة في قطر، والذي يتوافد عليه القطريون بسبب زيارة أمير قطر والرئيس اردوغان له قبل ذلك؛ فهو معلم مهم”.
بدوره، أفاد مخرج المسلسل شاهين ألتوغ، قائلا: “قصتنا تدور في تدفق مختلف حول مفهوم حكمة القدر”.
واستطرد: “توضح قصة المسلسل كيف أن الناس متواصلون حسب القدر في نقاط مختلفة من الحياة”.
واستدرك: “حياة قادر (أوزكان دنيز) و(إرم حلوجي أوغلو)، كانت متداخلة مع بعضها البعض لفترة طويلة، تتقاطع يوما ما مع مصادفات ممتعة”.
وتابع: “سنشاهد أن الشخصيات قد أسست ترتيبًا يحمل الأحداث بأيديهم على مر السنين من أجل حماية أسرهم والحفاظ عليهم معا”.
وأفاد بأنه “في الواقع، عندما يحين الوقت، يتم حل الأحداث، مما يدل على أن السيطرة في أيدي القدر (..) تتكون كل شخصية من أشخاص يتوافقون في الحياة”.
وأوضح أن “قادر رجل أعمال يعيش في الدوحة منذ سنوات لأنه لم يتفق مع الرجل الذي تزوجته والدته فيما بعد. إنه قوي جدًا، ومدمن عمل، ولا يؤمن بالصدفة”.
وأردف: “يتقاطع طريقه بشكل غير متوقع مع (أليز) التي جاءت إلى الدوحة في رحلة عمل”.
وقال السفير التركي لدى الدوحة مصطفي كوكصو؛ الذي زار موقع التصوير مع وفد السفارة التركية، إن “بداية التعاون في مجال الدراما بين تركيا وقطر يعد تجسيداً لمستوى العلاقات بين البلدين”.
من جهته، قال الممثل دينيز: “قطر بالنسبة لي هي مكان مناسب للتصوير السينمائي بتصميم مدينتها الرائعة (الدوحة)، وعدد من المواقع التي تعكس التراث”.