كتاب ليل.. رحلة شاعرية من خيال الكاتب محمد الطويل قريبا

متابعة: سعيد الهنداسي

ستشهد الايام القريبة القادمة طرح كتاب ( ليل) للكاتب الشاعر محمد الطويل فقد تم التوقيع على البروفة النهائية والذي سيتم طباعته في مؤسسة لبان للنشر بمسقط.
عمان الثقافي تواصلت مع الكاتب الطويل وباركت له الاصدار الجديد الذي بدوره شكر صحيفة عمان على اهتمامها ومتابعتها لجديد الكتاب والادباء والشعراء مثمنا هذه الجهود ومقدرا هذا التعاون.
وعن محتوى الكتاب يقول الكاتب والشاعر محمد الطويل عنه: يمتاز كتاب ليل بمضمونه الأدبي الذي هو عبارة عن نصوص أدبية وخلجات روح للكاتب تم رصد كل نص وفق حدث معين في نفس الكاتب الذي اختزل من خلاله الزمن ورسم لوحته على جدار الذكريات.
تلك الذكريات التي امتدت في كافة النصوص لتلقي بظلالها على الكتاب من خلال عنوانه ( ليل ) في إشارة إلى أن تلك المشاعر تغيب نهارًا وتنشط ليلًا لتكون هي النعيم وهي الجحيم ويضيف الطويل: يتكون الكتاب من مائة وعشرين صفحة وامتاز بالصور الخيالية والمفردات الجميلة وهو أسلوب الكاتب المعتاد عليه الذي تكون ثيمته العاطفة.
وعن عنوان الكتاب ليل يقول فيها الكاتب محمد الطويل:( فيك وحدك أيها الليل قيمي معكوسة ويكاد صدري أن يخلعه الفراغ وأنت لازلت أيها الليل ضيفاً ثقيلاً تقتات من أرق العيون وتطرد منها النعاس. هناك يا ليل.. قبل الرحيل تركت على طاولتي بقايا مسودات كتبتها لم تكتمل وقلم رصاص مُنهك وبقايا من فنجان قهوتي المُرة، كل شيء تركته على الطاولة كان ناقصا.
واليوم هذا أنا في وطن الغربة أعيش أتذكر مقعدي المكسور والنافذة المفتوحة على الريح وصورتك وروزنامة التاريخ المعلقة على الجدار التي نسيت أن أقلب أيامها منذ كذا عام.
الجدير بالذكر أن هذا الإصدار الذي سيرى النور قريبًا يُعَد هو الخامس في مسيرة الكاتب الأدبية.