الاقتصادية

البدء في أعمال تشييد مركز «أوتورد باوند عمان» بالجبل الأخضر

15 ديسمبر 2020
15 ديسمبر 2020

العمانية : تتواصل في الجبل الأخضر، أعمال تشييد وبناء مركز تدريب «أوتورد باوند عمان» الثالث في السلطنة، حيث تضمنت المراحل الأولى من المشروع أعمال وضع الأساسات.

ويأتي هذا المشروع برعاية مشتركة للعديد من شركات النفط والغاز، ضمن مبادرة وزارة الطاقة والمعادن للمسؤولية الاجتماعية، تهدف إلى الإشراف على جهود المسؤولية الاجتماعية في قطاع الطاقة وتسليط الضوء عليها، ودعم جهود الشركات العاملة في هذا القطاع، وتقديم التوجيه اللازم لضمان إقامة مشاريع ذات استدامة. ويقع هذا المركز التدريبي العالمي على ارتفاع 2300 متر، ويحتوي على العديد من المرافق؛ من بينها قاعتا تدريس مجهزتان بالكامل، ومسرح محاضرات مزود بتقنية الواقع الافتراضي، ومخازن للمعدات والأدوات، ولافتات للتوعية البيئية، وأربعة أجنحة للاجتماعات، ومنطقة في الهواء الطلق لأنشطة «بناء الفريق»، وأماكن سكن أساسية.

وسيتم استخدام الطاقات المتجددة من خلال استخدام كل من الألواح الشمسية وتوربينات الرياح الصغيرة، ومن المتوقع اكتمال أعمال بناء وتشييد هذا المركز في سبتمبر 2021.

وتوفر مؤسسة» أوتورد باوند عمان»، التي تعمل في السلطنة منذ 2009، برامج تدريبية وتعليمية فريدة لعدد من الفئات؛ من بينها طلاب المدارس والجامعات، والمنظمات، والمؤسسات العامة، وشركات القطاع الخاص. وتقدم «أوتورد باوند عمان»، حاليا، أكثر من 100 دورة تدريبية لأكثر من 3 آلاف شخص في العام. وتقام هذه الدورات عادة في الهواء الطلق، وتتطلب من المشاركين التفاعل مع البيئة الطبيعية من خلال الرحلات الاستكشافية؛ مما يخلق تجربة تعليمية عقلية وجسدية غامرة ذات تأثير كبير.

وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن: إن دعم هذا المشروع المهم جزء من مبادرة الاستثمار الاجتماعي في قطاع الطاقة، التي تمد دعمها لتشمل تدريب وتطوير العمانيين وتزويدهم بالمهارات والصفات القيادية المناسبة والعمل مع أوتورد باوند عمان لبناء ثالث مركز في السلطنة سيعزز قدرات الشباب ويزيد من فرصهم للاستفادة من البرنامج التدريبي الشامل والفريد لهذه المؤسسة ذات السمعة العالية محليًا ودوليا.