الاقتصادية

«ميثاق» يقدّم خطة السداد الميسّرة لشراء الأجهزة التعليمية للطلبة

15 ديسمبر 2020
15 ديسمبر 2020

أعلن ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، عن توفر خطّة السداد الميسّرة لحاملي البطاقات الائتمانية من ميثاق، حيث تعد الخطّة مناسبة لأولياء الأمور الذين يخططون لشراء أجهزة إلكترونية مثل: أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية أو المحمولة حتى يتمكن أطفالهم من حضور الدروس عبر الإنترنت، وذلك نتيجةً للظروف الحالية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 ولضمان سلامة الطلبة.

ويأتي تقديم الخطة الميسّرة الخاصة بشراء الأجهزة التعليمية من ميثاق، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن استئناف الدراسة عن بعد؛ حيث سيتمكّن حاملو البطاقات الائتمانية من ميثاق من شراء الأجهزة المناسبة من خلال خطة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع إمكانية سداد المبلغ على أقساط شهرية بسهولة على مدى 12 شهرًا وبمعدل ربح 0%، بحيث يُخفض حد الائتمان الخاص بالزبون عن طريق خطة الدفع الميسّرة. ومع ذلك، فإن الرصيد سيزداد بالتناسب عند تسديد الزبون للأقساط الشهرية. الجدير بالذكر أن الخطّة الميسّرة متوفرة مع مجموعة واسعة من التجار في جميع أنحاء السلطنة، كل ما على الزبون القيام به هو زيارة المحل التجاري المشارك في العرض واختيار السلعة المراد تمويلها عن طريق خطة الدفع الميسّرة ولن يتطلب أي مستندات إضافية.

هذا وتوفر البطاقات الائتمانية من ميثاق الراحة والمرونة للزبائن عند إجراء معاملاتهم اليومية في مراكز التسوق والمطاعم كما أنها توفر مجموعة من المميزات بما في ذلك القبول الواسع في العديد من المراكز التجارية، إضافة إلى ميزة الدفع عن بعد «مررها وبس» باستخدام بطاقات ميثاق، وخدمة الزبائن المتاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والإنترنت، وخدمة تنبيهات الرسائل القصيرة، إلى جانب فترة الائتمان بمعدل ربح 0% التي تصل إلى 52 يومًا. هذا ويقدم ميثاق مجموعة واسعة من البطاقات الائتمانية بمزايا وخصائص مختلفة وفقًا لاحتياجات زبائن الخدمات المصرفية للأفراد، من بين هذه البطاقات، بطاقة حفاوة فيزا سيجنتشر الائتمانية، وبطاقة ميثاق ماستركارد تيتانيوم، وبطاقة الائتمان ماستركارد القياسية، وما يميّز هذه البطاقات عدم وجود فائدة عليها وهي كذلك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويُبدي ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، التزامه بدعم القطاع الاقتصادي في السلطنة من خلال المنتجات المبتكرة القائمة على الشريعة الإسلامية وتقديم الخبرة المالية الإسلامية لجميع القطاعات والمجتمع ككل. واعتمد ميثاق للصيرفة الإسلامية، الفائز بجائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة لعام 2019 من قبل (Islamic Finance News) ، أفضل الممارسات في الصيرفة والتمويل الإسلامي، علمًا أن كل منتج من منتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية يمر عبر مجموعة من إجراءات مراجعة الالتزام بأحكام الشريعة من قبل هيئة الرقابة الشرعية التي يجري صياغتها بتوافق مع تشريعات البنك المركزي العماني.