العرب والعالم

نيجيريا: 337 طالبـا لايزالون مفقودين بعد هجوم مسلح على مدرستهم

14 ديسمبر 2020
14 ديسمبر 2020

لاجوس - (د ب أ) - ذكر متحدث باسم حاكم ولاية كاتسينا النيجيرية، أمين مساري، أن 337 طالبا على الأقل لا يزالوا مفقودين بعدما هاجم مسلحون مدرسة داخلية للبنين في الولاية الواقعة بشمال البلاد. وحتى الآن، جرى إعادة 446 طالبا إلى آبائهم عقب هجوم يوم الجمعة، حسبما قال عبد الله بران، المدير الإعلامي للحاكم عبر الهاتف من مدينة كاتسينا، عاصمة الولاية، لوكالة بلومبرج للأنباء. وقال إنه جرى التواصل مع 258 من الآباء وأكدوا أن أطفالهم لم يعودوا للمنزل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد. وذكر وزير الدفاع، بشير صلاحي ماجاش، الذي التقى بحاكم الولاية، الأحد أن الجيش سيلاحق المهاجمين وينقذ التلاميذ دون أي أضرار جانبية. وتصدر وسم «أعيدوا إلينا أولادنا» وسائل التواصل الاجتماعي في نيجيريا، أمس، وسط تنامي الغضب الشعبي حول اختفاء التلاميذ. وبينما لا تزال أماكن الصبية المختفين مجهولة، حث نيجيريون على وسائل التواصل الاجتماعي والمعارضة، الحكومة على تعزيز جهودها لإنقاذ الأطفال.

وانتقد سياسيون نيجيريون الرئيس محمدو بوهاري بسبب تعامله مع الأوضاع بعد الهجوم. وانتقد رينو أوموكري، المتحدث باسم الرئيس السابق جودلاك جوناثان، الرئيس بوهاري لإصدار بيان فقط وعدم قيامه بزيارة المدرسة. وقال حزب الشعب الديمقراطي المعارض في مؤتمر صحفي السبت الماضي في العاصمة أبوجا إن الهجوم يعزز التصور بأن بوهاري يسيء إدارة أمن البلاد.