eeeee.٢٣ق٢٣ق٣ق
eeeee.٢٣ق٢٣ق٣ق
آخر الأخبار

تعديلات في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المطبوعات والنشر

13 ديسمبر 2020
13 ديسمبر 2020

تتعلق بالمطابع والمطبوعات الإلكترونية

"عمان": أعلنت وزارة الإعلام عن تعديلات في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المطبوعات والنشر، ونصت التعديلات على أنه يجب على المطابع والمطبوعات الإلكترونية، ومزاولة مهنة استيراد أو بيع أو نشر المطبوعات الإلكترونية ووكالات الأنباء الإلكترونية والصحف الإلكترونية ومهنة الصحافة الإلكترونية والعاملين كمراسلين لوكالة الأنباء الإلكترونية القائمة بتاريخ العمل بهذا القرار توفيق أوضاعهم وفقا لأحكامه خلال 3 أشهر.

وتضاف إلى اللائحة التنفيذية لقانون المطبوعات والنشر مواد 10 مكرر ونصها: "تسري أحكام هذا الفصل على الترخيص بالمطابع والمطبوعات الإلكترونية، ويجوز بقرار من الوزير الاستثناء من بعض أحكامه"، و 16 مكرر (2) ونصها: "تسري أحكام هذا الفصل على مزاولة مهنة استيراد أو بيع أو نشر المطبوعات الإلكترونية، ويجوز بقرار من الوزير الاستثناء من بعض أحكامه".

والمادة 53 مكرر ونصها: "يقدم طلب الترخيص بوكالة أنباء إلكترونية وفقا للنموذج الذي تعده الوزارة". والمادة 39 مكرر ونصها: "تسري أحكام هذا الفصل على الصحيفة الإلكترونية، ويجوز بقرار من الوزير الاستثناء من بعض أحكامه". والمادة 45 مكرر ونصها: "تسري أحكام هذا الفصل على مهنة الصحافة الإلكترونية والعمل كمراسل لوكالة أنباء الإلكترونية".