الرياضية

الرابطة تقيّد 332 لاعبا في النظام الإلكتروني

10 ديسمبر 2020
10 ديسمبر 2020

4 أندية من دوري عمانتل لم تسجل -

كتب - فيصل السعيدي -

بلغ عدد اللاعبين المسجلين في النظام الإلكتروني لرابطة اتحاد كرة القدم في جميع المسابقات الكروية المحلية المندرجة للموسم الكروي الرياضي الجديد 2020 / 2021 م، 332 لاعبا بموجب التحديث الأخير للنظام مساء أمس، مشكلين سويا المجموع الإجمالي لعدد اللاعبين المقسمين والموزعين على كافة الأندية في شتى الدرجات والمسابقات الكروية.

وبلغ عدد أندية دوري عمانتل المسجلة في النظام الإلكتروني للاتحاد حتى يوم أمس 10 أندية وبقيت 4 أندية فقط لم تباشر إجراءات التسجيل في النظام. علما أن شروط وقواعد مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الجديد 2020 / 2021 تقضي بموجب نص المادة رقم 71 من الفصل الثالث المختص بشروط وقواعد المسابقة بفرض غرامة مالية قدرها 50 ريالا عمانيا عن كل استمارة لاعب نظير ارتكاب مخالفة التأخير في تسجيل 18 لاعبا في نظام التسجيل الإلكتروني قبل 14 يوما من انطلاق المسابقة في الموسم الرياضي، ويعد بند المخالفة واضحا وصريحا ورادعا لكل الأندية. هذا وتجدر الإشارة إلى أنه يتم السماح بتسجيل 45 لاعبا لكل ناد، حيث يحق له تسجيل 30 لاعبا بأعمار مختلفة ويكون إلزاميا تسجيلهم بعقد محترف بالإضافة إلى تسجيل 15 لاعبا آخرين من فئة الأولمبي تحت21 سنة (الرديف) ويتم تسجيلهم سواء بعقد هاوٍ أو محترف.

وكانت رابطة الدوري العماني بالاتحاد العُماني لكرة القدم قد دشنت خدمتين إلكترونيتين لتسهيل مشاركة الأندية في المسابقات الكروية، وذلك في إطار سعيها لتجويد تعاملاتها الإلكترونية، وتسهيل المعاملات المرتبطة بالمسابقات المحلية، حيث تعنى الخدمة الأولى بنظام استخراج بطاقات اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، فيما تعنى الخدمة الثانية بنظام تفريغ اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية. حيث يأتي هذا التحول في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الرابطة لترقية نظام العمل المنوط بها والتحول إلى التعاملات الإلكترونية المباشرة بما يسهل على كافة الأطراف مختلف أشكال التعامل والمتابعة. وتسعى الرابطة إلى تعزيز التحول الإلكتروني في بقية التعاملات الأخرى خلال المرحلة المقبلة بما يوفر الوقت والجهد ويساهم في تطوير العملية التنظيمية للمسابقات المحلية.