1553233_301
1553233_301
الرياضية

الآسيوي يصادق على تعديل الميزانية والنظام الأساسي ومعايير الحوكمة والنزاهة

10 ديسمبر 2020
10 ديسمبر 2020

بمشاركة رئيس وأعضاء الاتحاد العماني لكرة القدم

سلمان بن إبراهيم يشيد بجهود كرة القدم الآسيوية ومواجهتها لأصعب التحديات الاستثنائية

شارك سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي. وترأس الاجتماع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد استهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحاد الآسيوي، بعدها ألقى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كلمة بمناسبة انعقاد الاجتماع، وقد تم خلاله مناقشة العديد من المواضيع أبرزها اعتماد موازنة ٢٠٢١/٢٠٢٠، والتصويت بالموافقة على انضمام اتحاد نورث مارينا للاتحاد الآسيوي، كما شارك الاتحاد العماني لكرة القدم في الاجتماع برئاسة محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة والدكتور أحمد بن حبوش الفارسي عضو مجلس الإدارة وسعيد بن عثمان البلوشي الأمين العام المدير التنفيذي.

وهنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتحاد جزر شمال ماريانا لكرة القدم، الذي أصبح العضو الكامل رقم 47 في الاتحاد القاري. وقال الشيخ سلمان: نفتخر ونرحب باتحاد جزر شمال ماريانا لكرة القدم كعضو كامل في أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنا واثق أن اللعبة ستواصل التطور بقوة في ظل رئاسة رئيس اتحاد جزر شمال ماريانا جيري تان. وأشاد الشيخ سلمان في الاجتماع الذي حضره جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بجهود أسرة كرة القدم الآسيوية التي واجهت أصعب التحديات في عام استثنائي بتاريخ الاتحاد القاري.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن روح التضامن الوحدة مهدت الطريق لتوفير أسس متينة للعمل خلال السنوات السبع الماضية، وساعدت الاتحاد على مواجهة تحديات جائحة كورونا. وأوضح الشيخ سلمان: خلال هذه الأوقات الاستثنائية والحافلة بالتحديات، نجحنا في المحافظة على تركيزنا، وتمسكنا بإيماننا بالنجاح، صحيح أنه كانت هنالك تحديات، حيث كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يقوم بتأجيل المباريات في مواجهة هذه الجائحة، ولكننا أظهرنا قيادة قوية وتقديرا لقيم الحياة.

وأضاف: توجّب اتخاذ قرارات صعبة، حيث إنه ليس من السهل تأجيل أي بطولة، ولكننا عدنا بشكل أقوى وتمكنا من إظهار القوة والتضامن اللذين تشتهر بهما كرة القدم الآسيوية. وشهد شهر يونيو الماضي صدور قرار من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنح أستراليا ونيوزيلندا حق استضافة نهائيات كأس العالم للفتيات 2023، حيث ستقام البطولة للمرة الأولى في دولتين تابعتين لاتحادين قاريين مختلفين.

وأشاد الشيخ سلمان بالروح الرياضية التي أظهرها الاتحاد الياباني لكرة القدم، عندما أعلن انسحابه من سباق استضافة كأس العالم للفتيات، كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بقرار الاتحاد الدولي للعبة بمنح اليابان حق استضافة كأس العالم للأندية 2021. وتقدم الشيخ سلمان بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية في قطر، وخاصة الطواقم الطبية في البلاد، وذلك على العمل الكبير الذي قاموا به مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تطبيق البروتوكولات الطبية الجديدة لإقامة مباريات دوري أبطال آسيا في الدوحة، حيث ستقام المباراة النهائية للبطولة يوم 19 ديسمبر 2020.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كان من الضروري أن تعود كرة القدم من جديد للاتحادات الوطنية وللفرق واللاعبين والجماهير والحكام والشركاء التجاريين وشركاء البث، ولم يكن بإمكاننا تحقيق هذا النجاح دون دعمكم. وأعرب الشيخ سلمان عن ثقته بالمستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية، وكشف قائلا: ما زالت هنالك قرارات صعبة يجب اتخاذها، وهنالك الكثير من عدم الاستقرار المالي الناتج عن جائحة كورونا ونحن نعمل بأقصى ما يمكن من أجل ضمان تأمين الوضع المالي للاتحاد وتحقيق رؤيتنا للعبة في قارة آسيا. وأوضح: بالتأكيد، أثر الوضع على جميع أطراف اللعبة والرعاة والشركاء الإعلاميين، ولكننا نشكرهم جميعا على إيمانهم بالاتحاد ودعمهم المتواصل من أجل اللعبة في قارة آسيا.

وختم قائلا: الحوكمة الجيدة والإدارة المالية الحكيمة، والتي تظهر من خلال حسابات الاتحاد والميزانية، إلى جانب قوة روح الوحدة والتضامن، كل هذه العوامل ستقودنا إلى عام 2021 أفضل وأكثر إشراقا. وصادقت الجمعية العمومية على التقرير المالي لعام 2019، وقامت بالمصادقة على الميزانية المعدّلة لعام 2020، كما صادقت الجمعية العمومية على تعديلات النظام الأساسي، وبما يتوافق مع مواكبة الاتحاد القاري لأعلى معايير الحوكمة والنزاهة.