ثصضثضص
ثصضثضص
عمان اليوم

بتكلفة نصف مليون ريال مقدمة من "تنمية نفط عمان" تمويل 50 منحة دراسية في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق

09 ديسمبر 2020
09 ديسمبر 2020

الرستاق - سعيد السلماني

وقعت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ووزارة التربية والتعليم وشركة تنمية نفط عمان اليوم  على اتفاقية تعاون في مجال التعليم والابتعاث وتتضمن الاتفاقية التي تم توقيعها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تمويل 50 منحة دراسية للطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2020/‏‏2019) وذلك في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق وبتكلفة تقدر بـ(500.000 ريال)، وتأتي هذه المنح في إطار التعاون المشترك بين جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ووزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص لتنفيذ برنامج التوطين، والذي يهدف إلى تأهيل أبناء القرى البعيدة في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة لدراسة التخصصات التربوية لتوطين الوظائف التدريسية في تلك القرى.

وتأتي الاتفاقية كمساهمة حقيقية من القطاع الخاص في مشروع تعمين التخصصات التربوية، وإيمانا من شركة تنمية نفط عمان بخدمة وتنمية المجتمع، وتأكيدا للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - المستمرة بأن يكون المواطن هو هدف التنمية الأساسي وتحقيق الأهداف المشتركة في تحقيق التنمية المستدامة ولتعزيز وتطوير التعاون في المجالات التي تخدم الأسرة والمجتمع وإيجاد كوادر تدريسية من أبنائها لسد العجز في أعداد المعلمين بها.

وأشار سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية إلى أن استمرار هذه الاتفاقيات يؤكد قيمة الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص في تحقيق رؤية عمان 2040 وأهدافها الاستراتيجة، حيث يأتي التعليم والبحث العلمي من أولويات هذه الرؤية ومحرك أساسي لتحقيقها، فالكادر البشري المؤهل هو الفاعل الحقيقي لتنفيذ الرؤى وتنفيذ الخطط والضامن للاستمرارية في البناء الذي تطمح لتحقيقه رؤية 2040.

كما أكد سعادة الدكتور سعيد الربيعي حرص الجامعة على بناء شراكات تفاعلية مع مختلف القطاعات العامة والخاصة، ليس على المستوى التمويلي فقط بل على المستوى الفكري والبحثي، فمن المهم بالنسبة للجامعة أن توجد حوارا دائما يمكنها من الاطلاع على إفرازات الواقع وتحدياته، وتطويع قدراتها البشرية واللوجستية والبحثية لإيجاد الحلول لهذه التحديات. وأشاد سعادة الدكتور رئيس الجامعة بقيمة الشراكة مع شركة تنمية نفط عمان وأهمية هذا المشروع في توطين الوظائف التدريسية، مما ينعكس على تطوير العملية التعليمية بها في القريب العاجل -بإذن الله-.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين بن إبراهيم العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان إن طلبة المدارس هم من يُعقد عليهم الآمال والتطلعات لبناء الوطن، وفي إطار المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها الشركة للمجتمع. تأتي هذه الاتفاقية بدعم 50 منحة دراسية لبرنامج توطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بما يتوافق مع رؤية عمان 2040.