٣٢٣٢٣٢
٣٢٣٢٣٢
عمان اليوم

« التعاون مع "الصحة" » .. "بيئة" تطلق مبادرة الإدارة الآمنة للنفايات السامة للجينات والخلايا

09 ديسمبر 2020
09 ديسمبر 2020

أطلقت دائرة نفايات الرعاية الصحية بالشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مبادرة في الإدارة الآمنة للنفايات السامة للجينات والخلايا بالمستشفى السلطاني، صباح الخميس الثالث من ديسمبر الجاري بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك في إطار استمرار الجهود التي تبذلها الشركة نحو تنفيذ أفضل الممارسات لإدارة نفايات الرعاية الصحية في السلطنة.

وقال جاسم بن محمد الوهيبي رئيس دائرة نفايات الرعاية الصحية بشركة "بيئة" "أن الشركة قامت بتوفير عدد من الحاويات الخاصة لهذا النوع من النفايات لضمان عزلها من مصدرها ونقلها ومعالجتها حسب الإجراءات الموصى بها عالميا ً". وأضاف الوهيبي أن أهمية الامتثال الكامل لعمليات فصل النفايات السامة للجينات والخلايا يأتي بالتعاون مع الأقسام المعنية بالمستشفى السلطاني؛ وذلك لضمان الإدارة الآمنة ومعالجتها بالتقنيات المناسبة لها في محطة المعالجة التابعة للشركة".

وأشار الوهيبي "أن شركة "بيئة" قامت في وقت سابق بإجراء دراسة استرشادية ( Pilot Project ) تضمنت عملية مسح شملت بعض مؤسسات الرعاية الصحية المعنية في مختلف أنحاء السلطنة، وقد استهدفت الدراسة طرق إدارة النفايات السامة للجينات والخلايا وكيفية إدارتها بصورة آمنة بما يضمن سلامة كافة العاملين في هذا القطاع والمجتمع".