1550913_301
1550913_301
الرياضية

السويق في تجربة ودية ثالثة أمام صحار.. غداً

06 ديسمبر 2020
06 ديسمبر 2020

السويق - محمد الجهوري

يخوض الفريق الأول بنادي السويق مساء الغد تجربته الودية الثالثة على ملعبه، وذلك عندما يلاقي نادي صحار من أجل اختبار اللاعبين من ناحية الجاهزية الفنية والبدنية ومدى الجاهزية التامة للجهاز الفني لوضع وتثبيت التشكيلة الأساسية لبدء موسم 2020-2021 وعودة الفريق للمسار وتعويض نتائج المواسم الماضية. وكان السويق قد لعب مباراتين وديتين، الأولى أمام الخابورة والثانية أمام نادي السيب بطل دوري عمانتل والذي كسبهما السويق وظهر في المباراتين بمستوى جيد.

وأكد سالم النجاشي مدرب نادي السويق أن هناك برنامجا معدا لخوض هذه المباريات وذلك للاستفادة منها بشكل عام من جميع النواحي البدنية والفنية واعتقد أن جميع الأندية تستعد بشكل جيد لانطلاق الدوري. وتابع النجاشي حديثه: الفريق ظهر بمستوى جيد في المباراة الودية الماضية أمام السيب وهدنا من لعب المباريات الودية هو تصحيح بعض الأخطاء الذي يقع فيها اللاعبون وأيضا بتجربة مجموعة من اللاعبين الشباب.

وأكد النجاشي أن مباراة صحار غدا هي أيضا تأتي من ضمن المباريات الاستعدادية ولتجهيز الفريق للدوري، كما أن المحترفين فليب ودييغو باربوزا سيتواجدان في المباراة غدا ولكن حسب الوقت المحدد لهما في المباراة من الجهاز الفني للتأكد من جاهزيتهما.

من جانبه أكد سالم الفارسي أخصائي العلاج الطبيعي بنادي السويق أن الحالة الصحية للاعبين جيدة جدا ونحن كفريق طبي نقوم بتطبيق البروتوكول الطبي يوميا في تدريبات الفريق وأثناء المباريات كما نقوم بإعطاء نصائح مستمرة للاعبين وللجهاز الفني، وحاليا توجد ثلاث إصابات في الفريق متمثلة في اللاعب حسن السعدي وعبدالله الحبشي َورشيد المشيفري ولن يتمكنوا من المشاركة في مباراة اليوم أمام نادي صحار الودية ولكن سيكونون في أتم الجاهزية قبل انطلاق منافسات الدوري.

أما جاسم الدوحاني مدرب الحراس بنادي السويق فأعرب عن رضاه بما يقدمه حراس المرمى بالفريق من التدريبات اليومية والمباريات الودية، حيث قال: بداية الاختبار للحارسين مازن الكاسبي وغالب المغيزوي في المباراتين الوديتين أما الخابورة والسيب فقد قدم فيهما الحارسان مستوى جيدا، ومازن الكاسبي حارس متمكن ويملك خبرة من خلال الأندية التي لعب فيها وتجربته كذلك مع المنتخب الوطني، بينما الحارس غالب المغيزوي هو أيضا حارس شاب جيد وتنقصه خبرة المباريات الرسمية مع الفريق بسبب عدم أخذ فرصته باللعب كأساسي في المباريات الرسمية.

وأضاف: فترة أسبوعين غير كافية لبرنامج استعدادي للفريق قبل انطلاق الدوري، ولكننا نسابق الزمن في الإعداد البدني والمهاري والذهني وهذه العوامل بحاجة إلى اكثر من ١٥ حصة تدريبية للتحضير للمباريات بنسبة جيدة، والحراسة بنادي السويق بخير ونطمئن الجماهير بأنه لا خوف على الحراسة هذا الموسم بالإضافة إلى الحراس الثلاثة مازن الكاسبي وغالب المغيزوي وسعيد السناني، يتواجد أيضا في التدريبات حارسان من المراحل السنية : علي الرواحي وعبدالله البلوشي وهما يقدمان مستويات جيدة في التدريبات.