1550551
1550551
الرياضية

منافسة كبيرة في بطولة تحـدي السـرعة للسـبـاحـة

05 ديسمبر 2020
05 ديسمبر 2020

أقيم في 8 حارات وبمشاركة أكثر عن 85 سباحا -

نظم الاتحاد العماني للسباحة صباح اليوم السبت بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بطولة تحدي السرعة للسباحة التي تعد أول نشاط تنافسي للاتحاد خلال جائحة كورونا، حيث تم تطبيق قوانين الاتحاد الدولي للسباحة في جميع مراحل البطولة مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المعمول بها في جميع المسابح وتطبيق البروتكول الطبي في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأقيم السباق في 8 حارات مع كاسر الموج بالمسبح الأولمبي بمشاركة أكثر من 85 سباحا في مختلف الأعمار من الأندية والأفراد، حيث اعتمد برنامج التوقيت أوميجا في هذه البطولة مع نشر النتائج على الهاتف والتي أدارها طاقم تحكيم وطني بقيادة الحكم الدولي علي العجمي حكما عاما للبطولة والدولي حمد البوسعيدي في إذن البدء.

وشهدت البطولة منافسة قوية في كافة فئاتها من السباحين، ففي فئة سن 10 سنوات وما دون سباق 50 مترا حرة جاء السباح خليل الحسني في المركز الأول ومهيب الكثيري في المركز الثاني ويوسف عبد المطلب في المركز الثالث، وفي سباق 50 مترا صدرا جاء في المركز الأول يوسف الغنجي وحمد أولاد ثاني في المركز الثاني وهيدي جابور في المركز الثالث، بينما في سباق 50 مترا ظهرا جاء في المركز الأول حمد الحسني وخليل الحسني في المركز الثاني وشارما كبيل في المركز الثالث، وفي سباق 50 مترا فراشة جاء في المركز الأول خليل الحسني وفي المركز الثاني شارما كابيل وفي المركز الثالث هادي جابر.

أما في سباق 100 متر حرة فجاء في المركز الأول حمد الحسني وجهاد جابر في المركز الثاني وحل ثالثا راشد البرواني، وفي سباق 100 متر ظهرا جاء في المركز الأول حمد الحسني وشارما كابيل في المركز الثاني، وفي سباق 100 متر صدرا جاء في المركز الأول يوسف عبدالمطلب وجهاد جابر في المركز الثاني وفي المركز الثالث خالد الحسني، أما في سباق 100 متر فراشة فجاء في المركز الأول جهاد الجابري وفي المركز الثاني مهيب الكثيري.

وفي فئة 11-12 سنة جاء السباح جريدي أيمن في المركز الأول وخالد المدثر في المركز الثاني وماليسر ارتر في المركز الثالث، وفي سباق 50 مترا صدرا جاء في المركز الأول حسين طه وسعيد السيابي في المركز الثاني وفي المركز الثالث أحمد الوهيبي، أما في سباق 50 مترا فراشة فجاء في المركز الأول عادل الرواحي وحل علي الحسني في المركز الثاني وشارما جاين في المركز الثالث. وفي سباق 100 متر حرة جاء في المركز الأول خالد المدثر وجاء مارفروف جانير في المركز الثاني وطلال العبري في المركز الثالث، وفي سباق 100 متر ظهر جاء في المركز الأول رومن وود وفايز محمد في المركز الثاني وجوين شارما. في المركز الثالث وفي سباق 100 متر صدرا جاء في المركز الأول حسين طه وسعيد السيابي في المركز الثاني ومهند الكليبي في المركز الثالث، أما في سباق 100 متر فراشة فجاء في المركز الأول حسين طه وجهنجر مرفوف في المركز الثاني وأحمد الهنائي في المركز الثالث.

أما في فئة 13-14 سنة وفي سباق 50 مترا حرة فجاء السباح مشعل الكليبي في المركز الأول ومك كوتشين في المركز الثاني ودهيمن درو في المركز الثالث، وفي سباق 50 مترا صدرا جاء في المركز الأول نعيم أحمد وحل موسى أولاد ثاني في المركز الثاني ويوسف الشيزاوي في المركز الثالث، وفي سباق 50 مترا ظهرا جاء في المركز الأول أسامة طه وجاء هلال المعشري في المركز الثاني وإبراهيم الوهيبي في المركز الثالث، أما في سباق 50 مترا فراشة فجاء في المركز الأول مشعل الكليبي وحل أحمد الشكيري في المركز الثاني ودايمان دوروق في المركز الثالث.

وفي سباق 100 متر حرة جاء في المركز الأول بلور الكس وحل معاد البدوي في المركز الثاني وكاجيس رامدس في المركز الثالث، أما في سباق 100 متر ظهرا فجاء في المركز الأول أسامة طه وحل ريتشرد كيجيز في المركز الثاني وفي سباق 100 متر صدر جاء في المركز الأول بلوك اليكس وأسامة طه في المركز الثاني ونعيم العدسي في المركز الثالث وفي سباق 100 متر فراشة جاء أحمد الشكيري في المركز الأول.

وفي فئة 15-17 سنة وفي سباق 50 مترا حرة جاء مهند أولاد ثاني في المركز الأول ودرويش البلوشي في المركز الثاني وعمر البلوشي في المركز الثالث، وفي سباق 50 مترا صدرا جاء في المركز الأول عمر البلوشي وحل آدم الرئيسي في المركز الثاني وعبدالرحمن البادي في المركز الثالث، بينما في سباق 50 مترا ظهرا جاء في المركز الأول مهند أولاد ثاني وبشار الكليبي في المركز الثاني، وفي سباق 50 مترا فراشة جاء في المركز الأول طارق البلوشي وناصر الكندي في المركز الثاني وسيف عامر في المركز الثالث. وفي سباق 100 متر حرة جاء في المركز الأول مهند أولاد ثاني وخميس الحسني في المركز الثاني وبشار الحسني في المركز الثالث، وفي سباق 100 متر ظهر جاء في المركز الأول مهند أولاد ثاني وبشار الكليبي في المركز الثاني، وفي سباق 100 متر صدرا جاء في المركز الأول عبدالرحمن البداعي وفي المركز الثاني خميس الحسني، وفي سباق 100 متر فراشة جاء في المركز الأول طارق البلوشي وناصر الكندي في المركز الثاني وفي المركز الثالث ادم الرئيسي.

وفي فئة 18 سنة والأساتذة جاء عبدالرحمن الكليبي في المركز الأول ومارفتوف ميرجا في المركز الثاني وستوي ورد في المركز الثالث وذلك في سباق 50 مترا حرة، أما في سباق 50 مترا صدرا فجاء في المركز الأول خالد الجهضمي وخالد الكليبي في المركز الثاني وفي سباق 50 مترا فراشة جاء في المركز الأول نواف القاسمي.

تكريم وإشادة وفي ختام البطولة قام ممتاز بن فقير البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد أمين الصندوق وبحضور علي بن خلف الشيدي رئيس لجنة المسابقات والحكام ومحمد بن سالم الحسني وسعيد بن مسعود المطروشي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل سباق من سباقات البطولة.