qwer
qwer
الاقتصادية

أسعار النفط تواصل التراجع وسط ارتفاع المخزونات الأمريكية

02 ديسمبر 2020
02 ديسمبر 2020

نفط عُمان ينخفض بمقدار 53 سنتا

(وكالات): بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر فبراير القادم الأربعاء (47.33) دولار أمريكي.

وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد انخفاضا بلغ (53) سنتا مقارنة بسعر يوم الثلاثاء والبالغ (47.86) دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط الخام العُماني تسليم شهر ديسمبر الجاري بلغ (41.11) دولار أمريكي للبرميل منخفضًا بمقدار (49) سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر نوفمبر الماضي.

وواصلت أسعار النفط التراجع الأربعاء، لليوم الرابع، بعدما كشف تقرير صناعي ارتفاعا بأكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، إلى جانب استمرار ترقب اجتماع تحالف «أوبك بلس» المقرر الخميس لتحديد السياسة الإنتاجية.

وتراجعت العقود الآجلة بنسبة 0.8% بعد تراجعها بنسبة 2.5% في الأيام الثلاثة الماضية، ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن مصادر مطلعة أن معهد البترول الأمريكي أفاد بارتفاع مخزونات النفط الخام بـ4.15 مليون برميل الأسبوع الماضي، وإذا ما أكدت البيانات الحكومية الأمريكية اليوم هذه الزيادة، فإنها ستكون ضعف التقدير المتوسط لوكالة بلومبرج.

ويأتي هذا الارتفاع في وقت يبحث فيه تحالف أوبك بلس ما إذا كان سيتم المضي وفقًا لما هو مخطط له في إضافة مليوني برميل من النفط إلى الإنتاج الحالي بداية من يناير أو الإبقاء على مستويات التخفيضات التي ساعدت بالفعل في تعافي أسعار النفط، وذلك في وقت لا تزال فيه الكثير من الدول ذات الاقتصادات الكبرى تعاني من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا.

وتراجع غرب تكساس الوسيط تسليم يناير 37 سنتًا إلى 44.18 دولار للبرميل، كما تراجع خام برنت تسوية فبراير بـ0.8% إلى 47.06 دولار.