1.٣
1.٣
عمان اليوم

تشكل بمجلس الدولة .. فريق الحوار مع الشركات الناشئة يناقش البيئة التشريعية للاستثمار بالسلطنة

02 ديسمبر 2020
02 ديسمبر 2020

عقد فريق العمل المشكل من مجلس الدولة للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات اليوم اجتماعه الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية.

وتمت استضافة وفد من مكتب تراورز آند هاملينز الدولية للمحاماة، حيث تمت مناقشتهم حول عدد من المحاور في إطار دراسة لجنة التقنية والابتكار بالمجلس لمشروع قانون «الاستثمار في التقنية والابتكار»، حيث تمت مناقشة منظور المؤسسة حيال البيئة التشريعية للاستثمار في السلطنة، وجرى استعراض النماذج التشريعية الناجحة لاستقطاب المستثمرين في قطاع التقنية، بالإضافة إلى التطرق للمتطلبات التشريعية لإنجاح الشركات الناشئة عموما والتقنية خصوصًا.

وتهدف الدراسة إلى التعرف على مرئيات الشركات الناشئة والشركات الداعمة لها تجاه التشريعات النافذة ذات العلاقة بقطاعي التقنية والاتصالات ومسح للقدرات الوطنية في الابتكار لتنمية القطاعين كممكنات رئيسة لتحقيق التنويع الاقتصادي.

يذكر أن مجلس الدولة شكل فريق عمل خاصًا للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات إيمانًا منه بأهمية المشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة للاستفادة من نتاج خبراتها ومرئياتها.