1548926_301
1548926_301
الرياضية

مشاركة عُمانية في سباق "جوهرة تاج" لخيول الفئة الأولى.. الجمعة

02 ديسمبر 2020
02 ديسمبر 2020

أفضلها على مستوى العالم

تتجه الأنظار مساء الجمعة إلى مضمار نادي أبوظبي للفروسية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث الحدث الأكبر ضمن سباقات الخيل العربية على مستوى العالم، وهو سباق جوهرة تاج الشيخ زايد للخيول العربية، وهو حدث كبير ينتظره عشاق سباقات الخيل العربية في مختلف أقطار العالم وسوف يشتمل الحفل على 6 أشواط للخيل العربية يتصدرها الشوط الرئيسي الذي سيجمع 16 خيلا من خيول الفئة الأولى من مختلف دول العالم أتت لتتنافس على أغلى سباقات الخيل العربية كأس جوهرة تاج الشيخ زايد والذي خصص هذا العام لمسافة 2200 متر بإجمالي جائزة مالية بلغت 5 ملايين درهم إماراتي.

وقد حصلت الخيول العمانية على دعوتين للمشاركة في هذا الحدث الكبير، حيث سيشارك فيه: الحصان بي أف مغادر لمالكه الوارث بن إبراهيم الحضرمي بإشراف المدرب إبراهيم بن زاهر الحضرمي والحصان راسي لمالكه مسلم قطن بإشراف المدرب سليمان بن سالم الغنيمي، كما سيشارك عدد من الخيول العمانية في بقية أشواط الأمسية في ليلة من ليالي سباقات الخيل العالمية. وقد تعود المدرب العماني الدولي إبراهيم بن زاهر الحضرمي على أن يكون متواجدا في مثل هذه المحافل، حيث سيشارك الحصان بي اف مغادر في الشوط الرئيسي والذي يمثل الإنتاج المحلي العماني ويعتبر الأعلى تصنيفا دوليا للخيل المنتجة محليا إذ يبلغ تصنيفه في دولة الإمارات 116 .

كذلك يتواجد المدرب الحضرمي أيضا في عدد من أشواط جوهرة تاج الشيخ زايد، ففي الشوط الثاني يشارك كل من الحصان جبلاني والحصان نوريسجو الموري وهما يحملان شعار الخيّالة السلطانية العمانية، وفي الشوط الثالث المخصص للأفراس على مسافة الميل بجائزة مالية قدرها 200 ألف درهم إماراتي، ستشارك الفرس حكيمة مسقط بطلة بطولة التاج العربي الثلاثي في الجولة الثالثة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الموسم قبل الماضي وهي مولودة ومملوكة لمربط مسقط للخيول العربية، كما ستشارك في نفس الشوط الفرس عمانية المملوكة للشيخ ناصر بن محمد الحشار. وفي الشوط الرابع المخصص لعمر الثلاث سنوات فقط على مسافة الميل وتبلغ قيمة جوائزه 200 ألف درهم سيشارك المهر شجاع مسقط المملوك لمربط مسقط والمهر عاصف المملوك لمحمد بن راشد السعدي وكلاهما يمثلان الإنتاج المحلي العماني.

وستشارك في الشوط الخامس -شوط كأس العيد الوطني على مسافة الميل والبالغ قيمة جوائزه 500 ألف درهم- الفرس احتشام المملوكة لإسطبلات بن شهوان للخيول العربية. وحول هذه المشاركة قال المدرب إبراهيم بن زاهر الحضرمي: هذا السباق يُعد من أهم السباقات على مستوى العالم، حيث يستقطب نخبة الخيل العربية من مختلف دول العالم وقد اجتهدنا للتجهيز والاستعداد للمشاركة فيه منذ شهر يوليو الماضي، وما يميز مشاركتنا هو وصول الإنتاج المحلي العُماني للمستوى الذي يؤهله أن يحجز مقعدا له في مثل هذه السباقات .

من جانبه قال المدرب سليمان الغنيمي: هذه المشاركة حلم لكل مدرب، حيث التواجد العالمي في سباق يوجه كل المدربين أنظارهم إليه، ولله الحمد حصل الحصان راسي على هذه الدعوة للمشاركة في هذا السباق لأنه يمتلك تصنيفا دوليا عاليا، كما أنه سبق وحقق الفوز على مضمار ميدان بدبي الموسم الماضي، وقد اجتهدنا لتجهيز الحصان منذ أربعة أشهر بما يحتاجه من تدريبات ورعاية ليصل للجاهزية المنشودة.