٣ث٢٣
٣ث٢٣
عمان اليوم

«جند عمان» تصدر عددا خاصا بمناسبة الذكرى الخمسين للنهضة

01 ديسمبر 2020
01 ديسمبر 2020

بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة، هذه الذكرى السنوية المتجددة التي تشرق ضياء ونورا يوم الثامن عشر من نوفمبر من كل عام، وهي ذكرى عزيزة وخالدة لأبناء عُمان الأوفياء، ومناسبة تحمل في طياتها معاني جليلة، وأهدافا سامية عظيمة، والكثير من مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء لهذا البلد المعطاء، والولاء والعرفان لقائد مسيرة عمان ومجدِّد نهضتها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه -، تُطل مجلة (جند عُمان) بثوب الفخر والاعتزاز بما تحمله في طياتها من المضامين الوطنية التي جسدتها صفحات عددها الخاص والذي صدر بهذه المناسبة العزيزة.

وقد تصدَّر صفحات هذا العدد الخطاب السامي الذي تفضل وألقاه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة، كما تناول العدد ترأس جلالته - حفظه الله - لاجتماع مجلس الوزراء الموقر بقصر البركة العامر، والذي استعرض من خلاله جلالته الأوضاع المحلية والدولية وعددًا من الموضوعات التي تسهم في الارتقاء بمسيرة العمل الوطني.

كما تضمن العدد برقيتي تهنئة بهذه المناسبة المجيدة مرفوعتين لجلالته - رعاه الله - من قواته المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى عدد من الكلمات الخاصة بهذه المناسبة الغالية والتي أدلى بها للمجلة كل من صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ومعالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني، ومعالي أمين عام وزارة الدفاع، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة، والحرس السلطاني العماني، وآمر كلية الدفاع الوطني.

وللوقوف على منجزات النهضة المباركة في العديد من القطاعات التنموية أفردت المجلة مساحات لعدد من اللقاءات الصحفية مع عدد من أصحاب المعالي الوزراء الذين عبروا فيها عن تهانيهم بهذه المناسبة، وانطباعاتهم عن الإنجازات التي تحقَّقت على أرض الواقع، وتطلُّعاتهم للأفضل خلال المرحلة القادمة، حيث أجرت المجلة لقاءاتٍ صحفية مع كل من معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة، ومعالي الدكتور وزير الصحة، ومعالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، ومعالي الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومعالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسندم، بالإضافة إلى لقاء مع الفريق الركن متقاعد حامد بن سعيد العوفي.

وقد تناولت (افتتاحية العدد) كلمات معبّرة عن هذه المناسبة الوطنية المجيدة والتي جاءت بعنوان (عُمان في يوم عيد نهضتها الخمسين المباركة) وتضمَّنت في سطورها فرحة الوطن احتفاء بـالخمسين عاما من نهضتها المباركة، وسط أبهى مشاعر الفخر والاعتزاز، كما تناولت صفحة (إلى اللقاء) والتي جاءت بعنوان (عُمان.. ومسيرة الخمسين عاما، أنموذج يُحتذى) أهمية هذه المناسبة المجيدة ومسيرة الخمسين عاما من العطاء والإعمار، والبناء والازدهار التي قاد زمامها جلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه-، ويقودها بذات النهج القويم جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - في مسيرة مباركة وأنموذج فريد ومنهج نادر.

وفِي استعراض للمسيرة المباركة، تناولت المجلة ملفا خاصا بعنوان (عُمان نهضة خالدة ومسيرة متجدِّدة) حيث أفردت صفحات الملف تقريرًا مختصرًا يتضمَّن محطات من الإنجازات الخالدة والمسيرة المتواصلة، من خلال تقديم نبذة مختصرة عن مسيرة مؤسِّس النهضة العُمانية الحديثة جلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- واهتمامه بالإنسان العُماني، ولمحة سريعة حول إنجازات (50) عامًا في مختلف المجالات، كما تناول الملف نبذة عن مسيرة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم والعهد الجديد في عمان، والاهتمام السامي والرعاية الكريمة بالقوات المسلحة الباسلة.

كما تناولت المجلة في عددها الخاص بابًا بعنوان (قالوا عن 18 نوفمبر) سجَّل من خلاله مجموعة من أصحاب السعادة والمسؤولين وعدد من المواطنين انطباعاتهم وعبَّروا عن فرحتهم بالعيد الوطني الخمسين للنهضة وما يقومون به من أدوار وطنية كل حسب موقعه واختصاصه في خدمة الوطن وجلالة القائد المفدى - رعاه الله.

أما المقالات الوطنية كان لها حضورها في تناول هذه المناسبة الجليلة وهي كالآتي: مقال بعنوان (الشموع الخمسون.. نهضة مستمرة متجدِّدة وقوات مسلحة تحمي إنجازاتها)، و(عمان نهضة السلام المتجدِّد)، و(الأعياد الوطنية.. فرحة وطن)، و(عمان نهضة راسخة وعهد متجدِّد). كما أن الأبواب الثابتة للمجلة تضمَّنت موضوعات وطنية متنوعة، إلى جانب التقرير التنموي والسياحي عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، إضافة إلى مجموعة من القصائد الوطنية تضمَّنها هذا العدد الخاص من مجلة جند عمان والتي تعبِّر عن جلال هذه المناسبة الوطنية.

كما اشتمل العدد على تقريرين صحفيين عن يوم البحرية السلطانية العُمانية، ويوم الحرس السلطاني العُماني، بالإضافة إلى ملف عن جهود السلطنة في التعامل مع جائحة كورونا (كوفيد-19).