المتحدثون في ختام البرنامج
المتحدثون في ختام البرنامج
آخر الأخبار

تعليمية البريمي تغرس مهارات ومفاهيم «التربية على المواطنة»

01 ديسمبر 2020
01 ديسمبر 2020

البريمي - حميد بن حمد المنذري

احتفلت تعليمية البريمي بختام برنامج فريق عمل بث روح الوعي بأهمية التربية القيمية والمهارات العلمية والعملية لمفاهيم المواطنة بحضور نظيرة بنت أحمد الحارثية مديرة دائرة المواطنة والدكتورة فتحية بنت خلفان السدّية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي. وأكد أحمد بن خميس الجديدي مقرر فريق التربية على المواطنة أن المواطنة هي حب الفرد لوطنه وإخلاصه بما فيها الولاء للسلطان، والانتماء إلى الأرض والناس والعادات والتقاليد والاعتزاز بتاريخ مجتمعه وأمته والتفاني في خدمة وطنه.

ولتعزيز هذا المفهوم في نفوس أبنائنا الطلبة في ظل عوامل مؤثرة على المواطنة وتأثيرها في البناء الاجتماعي والثقافي والتربوي وتعزيز منظومة القيم الاجتماعية بغية الوصول إلى بناء اجتماعي متماسك يقوم على الاعتزاز بالمجتمع وقيمه وتاريخه ومستقبله والتطلع إلى مواكبة التغيير العالمي من حولنا خاصة في ظل الانفجار المعرفي وثورة الاتصالات، أنشئ فريق عمل بث روح الوعي بأهمية التربية القيمية والمهارات العلمية والعملية لمفاهيم المواطنة، والذي ضم مجموعة من التربويين وموظفين من المؤسسات الحكومية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي الذين قدموا لنا العديد من الفعاليات والبرامج المفيدة وأهم ما ميزهم العمل بروح الفريق الواحد. فلهم منا جزيل الشكر والتقدير على جهودهم المميزة والملموسة خلال العام الدراسي الذي شهد ظروفًا استثنائية لم تمنع الفريق من ممارسة أنشطته وفعالياته، فلكم أصحاب الأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحب وإخلاص وعرفان على ما قدمتموه من إنجازاتٍ عديدة طوال مسيرة العمل معنا بهذا الفريق.

والشكر موصول لدائرة المواطنة بوزارة التربية والتعليم على الدعم اللامحدود لكل ما يطلب منهم لتحقيق أهداف الفريق. وقدمت فرقة عيالة بن شلول للفنون الشعبية بقيادة صدام بن جمعة النعيمي فعالية من التراث بعدها تم استعراض العرض المرئي (قالوا عن فريق التربية على المواطنة) الذي تضمن تجارب مؤسسات القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي حول تعزيز وترسيخ مفهوم المواطنة لدى أفراد المجتمع خلال العام الدراسي 2019/ 2020.