الخميس المقبل.. انطلاق سباقات الاتحاد العماني للهجن بولاية هيماء

هيماء /العمانية/ ينظم الاتحاد العماني لسباقات الهجن يوم الخميس المقبل سباق الهجن بولاية هيما بمحافظة الوسطى، ويتضمن 8 أشواط خصصت 6 منها لسن الحجايج /ابكار وجعدان/ لمسافة 3 كيلومترات وشوط /للقايا ابكار/ وآخر /للقايا الجعدان/ لمسافة 4 كيلومترات.

ويعتبر هذا السباق من سلسلة السباقات التي تدعمها شركة اوكسيدنتال عمان من ضمن برامج دعم المجتمع المحلي حيث تم توقيع هذه الاتفاقية مع الاتحاد العماني لسباقات الهجن للسباقات التي تقام في ولايات مناطق الامتياز النفطي والتي قُدِمت من خلالها 30 سيارة لسباقات هيما وأدم وعبري بالإضافة إلى السباق الختامي، إذ ساهمت هذه الشراكة في إثراء سباقات الهجن وتنشيط السباقات والمنافسات بين المشاركين.

وسوف تقام يومي 16 و17 ديسمبر الجاري 5 سباقات في محافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة ومحافظة شمال الشرقية ومحافظة جنوب الشرقية ومحافظة ظفار كما سيقام يومي 30 و31 ديسمبر الجاري سباق آخر في ولاية أدم بمحافظة الداخلية وفي 13 و14 من يناير المقبل 2021 سوف تحتضن ولاية عبري بمحافظة الظاهرة سباق الهجن.

أما مسابقة المزاينة فستقام في ولاية المصنعة بجنوب الباطنة خلال الفترة من 31 يناير إلى 4 فبراير 2021 وسيكون السباق السنوي خلال الفترة من أول إلى 4 مارس 2021 في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.
وشدد الاتحاد العماني لسباقات الهجن على ملاك الهجن أهمية ضرورة التسجيل المسبق عبر النظام الإلكتروني للاتحاد قبل إقامة السباقات حيث لن يسمح بالمشاركة إلا للهجن التي تحمل الشريحة الإلكترونية.