السويق يكسب ودية الخابورة بثلاثة

الخابورة – سعيد الهنداسي

تغلب السويق على مضيفه الخابورة بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب نادي الخابورة. بدأ مدرب الخابورة حمد الشقصي المباراة بمشاركة أحمد القطيطي في حراسة المرمى وفي خط الظهر خالد البداعي كظهير أيمن ومازن السيابي كظهير أيسر وبقلبي الدفاع سليمان السيابي وعمار الشحي واستفاد من خبرة نبيه الشيدي في وسط الارتكاز وفي الوسط راشد الحوسني وتواجد صانع اللعب محمود الزعابي وفي الوسط من اليمين نواف الحوسني ومن اليسار زيد الخابوري ومهاجم وحيد هو أحمد الحوسني.
في المقابل دخل مدرب السويق سالم النجاشي اللقاء بتشكيلته الأساسية من خلال مشاركة مجموعة من اللاعبين الذين قام بالتعاقد معهم من المحليين والبداية مع مازن الكاسبي في حراسة المرمى ويوسف السعدي وعمران الحيدي ومحمود مبروك وحسن السعدي وتواجد ايمن البريكي ومؤيد البلوشي والعائد لصفوف الفريق هذا الموسم العبد النوفلي والمحترف ايتور بالإضافة إلى عصام الصبحي وعبدالله البلوشي.
وكان لمدرب السويق ما أراد مستفيدا من عامل الخبرة لدى معظم لاعبيه وتواجدهم في دوري عمانتل والجاهزية الجيدة للفريق والانتشار الجيد للاعبي خط المنتصف وهذا ما تحقق له من خلال تمكن لاعبه عمار الحيدي من تسجيل هدف السويق الأول في الدقائق الأخيرة وهو ما انتهى عليه هذا الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني دخل السويق بتشكيلة ثانية من خلال تغيير اكثر من لاعب من أجل إعطاء فرصة لهم في المشاركة وتجربتهم، وفي نفس الوقت كانت رغبة الخابورة واضحة في التعديل من خلال محاولاته التقدم في اكثر من مرة وكان له ما أراد ليسجل له مهاجمه محمود الزعابي -بعد أن احتسب له الحكم خطأ خارج منطقة 18 ليسددها قوية بيمينه على يمين حارس السويق مسجلا- هدف التعادل. بعد هدف التعديل كانت تحركات السويق هي الأخطر مع تراجع واضح للاعبي الخابورة لمنطقتهم الخلفية مما سمح لتقدم السويق في اكثر من مرة ليتمكن من تسجيل هدفين، ولينتهي اللقاء بفوز السويق على الخابورة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
عقب اللقاء اكد مدرب الخابورة حمد الشقصي على الاستفادة الكبيرة من اللقاء من خلال لعبه مع السويق الفريق المنظم بتواجد المدرب سالم سلطان ولاعبين مميزين من خلال نوعية معينة من اللاعبين الجيدين في مختلف المراكز مؤكدا أن مثل هذه المباريات الودية فرصة سانحة في تجربة عدد من اللاعبين، وأضاف الشقصي أن هناك فرصة للعب مباريات ودية أخرى قبل الخوض في منافسات دوري الدرجة الأولى كما أن الفريق سيقوم بتجربة بعض اللاعبين المحترفين للوقوف على مستوياتهم والتعاقد معهم بعد أن وصل مهاجم موريتاني لفريق الخابورة وسيكون إضافة حقيقية. من جانبه أشاد سالم سلطان النجاشي مدرب السوىق بالمستوى الذي قدمه لاعبو فريقه في اللقاء وتسجيلهم ثلاثية في مرمى الخابورة واكد انه أراد تجربة عدد اكبر من اللاعبين من خلال مشاركتهم في هذا اللقاء.