“مخالف على الطريق”.. فيلم توعوي مروري بنظام 360 درجة

“عمان” يرصد فيلم (مخالف على الطريق) في إطار درامي، مشاهد تتكرر يوميا على طرقاتنا، كمساهمة في تحفيز الاهتمام بالتوعية المرورية، ولفت نظر المجتمع العماني إلى أن القضايا الوطنية لا يجب التهاون فيها، وهو فيلم من إخراج يعقوب بن محفوظ الخنجري، وفكرة هلال بن سعيد المعشري حيث إنها فكرة فريدة من نوعها من حيث تجسيد الصورة الواقعية.
وكما أشار هلال المعشري صاحب فكرة الفيلم -الذي تم عرضه على منصة اليوتيوب بالحساب الرسمي لشرطة عمان السلطانية- فإن فريق العمل حرصوا على تقديم عملٍ فريد ومختلف عما سبقه من أفلام ومقاطع في مجال التوعية. مضيفا أنه جراء أزمة كوفيد ١٩، اختفت برامج التوعية بالسلامة المرورية وندر وجودها، وأنه مع بوادر انتهاء هذه الأزمة بإذن الله، كان لا بد أن يعاد للأذهان أن قضية الطرق هي قضية تظل من الأولويات، والتوعية يجب أن تستمر صونا للمكاسب المتحققة في هذا الشأن الوطني المهم.
مشيرا إلى أن الفريق عمل على مدار شهور عديدة، لتنفيذه مستذكرا السلطان قابوس طيب الله ثراه في خطابه في سيح المكارم في ولاية صحار قبل ما يزيد على عشر أعوام عندما قال: “نحن نؤمن بأن الحياة والموت هي بيد الله سبحانه وتعالى ولكن في نفس الوقت الله سبحانه وتعالى أمرنا بأن لا نلقي بأيدينا إلى التهلكة”. في حين قال مخرج العمل يعقوب الخنجري: “تم استخدام تقنية التصوير بـ 360 درجة، لإنتاج وتقديم توعية نوعية متقدمة، مؤكدا على أن الأسلوب التقني في إنتاج العمل كان محاولة جادة، لنشر الثقافة لمختلف فئات وشرائح مجتمعنا لا سيما الشباب، وترسيخ وتعميق الرسالة المرورية التي يبثها العمل”.