“لجنة الشورى” تناقش خطة تطوير قطاع الشباب

“الإعلامية” تبحث برامج عملها لدور الانعقاد الثاني

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى في اجتماعها  البرامج الاستراتيجية للخطة الخمسية العاشرة (2021–2025) وذلك خلال استضافة عدد من الشباب المشاركين في إعداد خطة تطوير قطاع الشباب ضمن الخطة الخمسية العاشرة.
وأكد اللقاء الذي ترأسه سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة أن إشراك الشباب في صياغة أهداف وبرامج الخطة الخمسية يأتي إيمانًا بدورهم ومساهمتهم الفاعلة في التنمية المستدامة، الذي أكد عليه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في خطاباته السامية.
كما تم التطرق إلى أبرز القضايا الراهنة المتعلقة بالشباب والإشكالات والتحديات التي يواجهونها في مختلف المجالات التعليمية والمهنية والرياضية. وتمت الإشارة إلى أهمية تعزيز حضور الشباب العماني في مختلف المحافل الدولية.
وتطرق المشاركون إلى المشاركة الشبابية الواسعة في صياغة محاور الشباب في الخطة الخمسية، حيث تضمنت عددًا من حلقات العمل واللقاءات، إضافة إلى أنه تم الاستعانة بنتائج وتوصيات عدد من الدراسات التي تناولت قضايا الشباب وتحدياتهم لرسم أهداف مختلف القطاعات المعنية بالشباب في الخطة الخمسية العاشرة، وضمان إمكانية تنفيذها وفق أهدافها.

 

اجتماع لجنة الإعلام والثقافة


وثمنت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم  الجهود الإعلامية والثقافية الوطنية التي قدمتها المؤسسات الحكومية والخاصة والجهود الفردية التي بذلت في الاحتفاء بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة المباركة في جميع محافظات السلطنة بما يعكس أهمية وقيمة هذه المناسبة، وأكدت اللجنة في اجتماعها برئاسة سعادة علي بن سالم المعشني على أهمية الالتزام بالهوية العمانية الأصيلة فيما يقدم من أعمال فنية وأدبية بعناصرها المختلفة؛ بما يحافظ على قيمتها ومكانتها ويعكس الصورة المشرفة للجهود الثقافية العمانية.
وأقرت اللجنة خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021). وذلك وفق اختصاصاتها التي حددتها اللائحة الداخلية للمجلس. خاصة فيما يتعلق بالشقين القانوني والرقابي بما فيها التقارير والبيانات الوزارية.