« بمشاركة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية » .. دول المجلس تناقش تطورات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية

شارك صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية في أعمال الاجتماع التاسع عشر للجنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد صباح اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
واستعرضت اللجنة آخر تطورات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية واعتماد دليل الإجراءات الخاص به، والتقرير المتعلق بتحصيل الاشتراكات وتعريف المبالغ والإجراءات الملزمة لأصحاب العمل بسداد الاشتراكات والتحديات في هذا الجانب.
وأكد المجتمعون على أهمية استمرار فريق عمل الاتصال الدولي بشأن تنفيذ مبادرة التنسيق والمشاركة في الفعاليات الدولية للاستفادة من الخبرات والبحوث الدولية في مجال التقاعد والتأمينات الاجتماعية، واستكمال فريق عمل تقنية المعلومات في أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس بشأن الربط الآلي فيما بينها.
كما استعرض رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية المؤشرات الإحصائية الخاصة بأعداد المؤمن عليهم من مواطني دول مجلس التعاون العاملين بالدولة مقر العمل، وما تم بشأن الحملة الإعلامية المرئية الموحدة للتوعية بأحكام نظام مد الحماية التأمينية إضافة إلى المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.