رئيس مجلس الدولة يستقبل وفدا من كلية الدفاع الوطني

العمانية :
استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة عددا من منتسبي دورة الدفاع الوطني الثامنة بحضور اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني وذلك في مبنى المجلس.
ونوّه معاليه في مستهل اللقاء بجهود قوات السلطان المسلحة وما تقوم به من دور عظيم دفاعا عن الوطن وحماية لمكتسباته مشيرا في هذا الصدد إلى الخطاب السامي بمناسبة العيد الوطني الـ 50 المجيد والذي أعرب فيه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – عن تقديره للجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الحفاظ على سيادة الوطن وسلامة أراضيه والذود عن ترابه الطاهر في كلِّ شبر منه.
وأشاد معاليه بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به كلية الدفاع الوطني في مجال تأهيل وصقل مهارات الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها النوعية تجسيدا للاهتمام السامي بتنمية وتطوير الموارد البشرية الوطنية في مختلف القطاعات بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة في جميع المجالات. من جانبه أوضح اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بأن الزيارة تأتي بهدف الوقوف على الأدوار التشريعية والرقابية لمجلس الدولة إلى جانب التعرّف على طبيعة عمل المجلس وما يشتمل عليه مبناه من مرافق وتجهيزات تساعده على القيام بدوره في العمل الوطني والإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية.
وأعرب اللواء الركن آمر كلية الدفاع عن تقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه المجلس للكلية مشيرا في هذا الصدد إلى ركن مكتبة الكلية الذي يحمل اسم المجلس ويحتوي على عدد من المجلدات والوثائق والتقارير الخاصة بالمجلس. وقدّم سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة محاضرة تعريفية عن المجلس ودوره ومهامه إلى جانب مراحل تطوّر المسيرة الشورية في السلطنة مشيرا إلى بعض المواد والأحكام الخاصة بمجلس الدولة ونشاطاته وإنجازاته خلال الفترات السابقة بالإضافة إلى تقديم تعريف بالهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية. وقام منتسبو دورة الدفاع الوطني الثامنة في نهاية زيارتهم بجولة في مبنى مجلس الدولة تعرفوا خلالها على مرافقه وتجهيزاته المختلفة.