ثبصبثص
ثبصبثص
آخر الأخبار

المجالس الخليجية تناقش تشريعات الحد من تداعيات كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة

23 نوفمبر 2020
23 نوفمبر 2020

مقترح بتشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية

شارك مجلس الشورى في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الذي ينظمه مجلس النواب بمملكة البحرين عبر الاتصال المرئي. وقد مثل المجلس في الاجتماع سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى. وتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري الثالث عشر لرؤساء المجالس التشريعية واللجان التابعة له للعام 2020.

كما تمت مناقشة موضوعات عدة تتعلق باللجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية، والمواضيع الخليجية المشتركة، ومقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية. إضافة إلى المستجدات في العمل التشريعي والرقابي بدول المجلس.

وقد خرج الاجتماع بجملة من القرارات من أهمها تكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع دولة الرئاسة لضمان استمرارية الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي وتكليف دولة الرئاسة بالتنسيق لعقد اجتماع مع مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي عن طريق الاتصال المرئي أو على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وتكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع دولة الرئاسة مجلس النواب- مملكة البحرين) لعقد الاجتماع الثالث للجنة المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي.

أما فيما يتعلق بالموضوعات الخليجية المشتركة فقد تم اختيار موضوع التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدم من مجلس الأمة بدولة الكويت ليكون الموضوع الخليجي المشترك. وفي الختام رفع المشاركون برقية تهنئة إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله- بمناسبة العيد الوطني الخمسين المجيد. وبرقية شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بمناسبة نجاح قمة العشرين. وبرقية شكر إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بمناسبة نجاح اللقاء.