في اجتماع لهيئة الشؤون الاقتصادية لمجلس التعاون: بحث مستجدات مشروع سكة الحديد والسوق الخليجية المشتركة

شارك معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد في الاجتماع الثالث للجنة الوزارية التحضيرية الدائمة لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لمجلس التعاون الذي تستضيف أعماله الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
تناول الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على مشروع جدول أعمال اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، حيث ناقش العديد من الموضوعات المهمة في مجال التكامل الخليجي المشترك بالمجالين الاقتصادي والتنموي، ويأتي في مقدمتها مخرجات دراسة برنامج عمل هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، إضافة إلى الجوانب الاستراتيجية التي يجب أخذها في الاعتبار ضمن برنامج عمل الهيئة وأولوياتها.
كما تناول الاجتماع أهم المستجدات مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، ومفاوضات التجارة الحرة، إلى جانب لوحة الأداء التفصيلية لمستوى التنفيذ في مجالات السوق الخليجية المشتركة ومخرجات المسح الإحصائي حول مدى قياس تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك.
كما تم بحث الموضوعات المتعلقة بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى في لقائه التشاوري الــ17 بشأن الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة وانتقال الشاحنات بين الدول الأعضاء، إضافة إلى مشروع بناء نموذج اقتصادي خليجي.
وتناول الاجتماع كذلك آخر المستجدات بشأن الدراسات والمشروعات التي يقوم بها مكتب الشؤون الاقتصادية والتنموية، وتقريرًا حول أهم مؤشرات التطورات الاقتصادية في دول مجلس التعاون وعدد من الموضوعات الأخرى ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك.