380
380
عمان اليوم

"معا للتبرع بالدم" الخابورة تحقق اعلى رقم للتبرع على مستوى السلطنة

23 نوفمبر 2020
23 نوفمبر 2020

بلغ عددهم 570 شخصا

صحار- مكتب عمان

حققت ولاية الخابورة يومي الجمعة والسبت الماضيين اعلى رقم للتبرع بالدم على مستوى السلطنة، وذلك خلال حملة "معا للتبرع بالدم" بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى صحار، حيث وصل عدد الحاضرين للتبرع بالدم الى 570 متبرع، وهذا اعلى رقم يتحقق على مستوى السلطنة الى الان.

وقد توافد المتبرعون على مقر التبرع بالدم بروح ملؤها العطاء بلا حدود في سبيل انقاذ حياة الاخرين، كما قام المختصون ببنك الدم بإجراء الفحوصات الطبية للمتبرعين قبل الشروع في التبرع للتأكد من مقدرة المتبرع على التبرع .

واكد سعادة الشيخ منصور بن عبدالله بن سالم السعيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة رئيس اللجنة المنظمة للحملة: الحملة تأتي ضمن احتفال ابناء الخابورة بالعيد الوطني الخمسين المجيد والوقوف مع بنوك الدم التي تعاني من نقص شديد في توفر كميات من الدم نتيجة الطلب المتزايد على الدم خاصة مع انتشار الجائحة، وتعد هذه الحملات مظهرًا من مظاهر التكاتف والتضامن وتبرز اهتمام أبناء المجتمع ببعضهم البعض.

واضاف: أن التبرع بالدم يبرز القيم الإنسانية النبيلة بإيثار الغير على النفس، مشيرا الى ان النقص الحاد الذي تعاني منه بنوك الدم تؤكد على أهمية التبرّع طوعاً بالدم من دون مقابل، وعلى الحاجةِ إلى الالتزام بالتبرّع التطوعي بالدم طوال فتراتِ العام حفاظاً على توفيرِ إمدادات كافية من الدم للمرضى.

واوضح سعادته ان الجهود التي بذلها الجميع كان لها الاثر الطيب في تحقيق الهدف المنشود من تنظيم الحملة، وهو سد حاجة بنك الدم بتوفير الكمية اللازمة نظرا للطلب المتنامي عليه لإنقاذ أرواح الحالات المرضية المرقدة في مختلف مستشفيات السلطنة، الى جانب الأمراض الأخرى التي تتطلب نقل دم على وجه السرعة، وان تجاوب المواطنين للإقبال على التبرع بالدم خلال هذه الحملة نابعا من الوعي والإدراك بأهمية توافر كميات من الدم لدى بنوك الدم بالمحافظة وايصالها الى المستشفيات المحتاجة لتوفير الدم .

ودعا سعادته الجميع سواء كانوا مواطنين او مقيمين بضرورة مواصلة واستمرارية التبرع بالدم وذلك لحاجة الدم المستمر للعديد من الحالات المرضيـة، وتقدم بالشكر والثناء لكافــة المتبرعين بالدم لدعمهم اللامحدود لخدمات نقل الدم ،والمنظمين والطواقم الطبية والفنية وفرق التطوع بالولاية والولايات المجاورة اللذين ساهموا بلا شك في نجاح الحملة .