أكاديميان بجامعة صحار يضافان إلى قائمة أفضل 2% من علماء العالم

صحار – مكتب عمان –

حققت جامعة صحار إنجازًا جديدًا يضاف لإنجازاتها، حيث تم إضافة كل من الدكتور حسين كاظم الوائلي والدكتور رضا فرزيبور من كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال إلى قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم وذلك ضمن قائمة أصدرتها جامعة ستانفورد.
وأنشأ الخبراء في جامعة ستانفورد قاعدة بيانات بقيادة الدكتور جون إيانيديس الذي استند بدوره إلى قاعدة بيانات من SCOPUS التي تصنف المجلات وتقدم فهرس الاقتباس، وتتضمن قاعدة البيانات هذه أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة تتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات ومؤشر H والتأليف المشترك ومؤشر الاقتباس مركب.
وتم نشر النتائج في مجلة PloS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا علميًا و176 تخصصًا فرعيًا في التقرير، وتضم القائمة الشاملة 159.683 شخصًا مع 21 عالمًا فقط من مؤسسات التعليم العالي العمانية.
ويتمتع الدكتور حسين كاظم بخبرة علمية وعملية طويلة تمتد إلى 25 عامًا في مجال البحث العلمي وقام بنشر 195 بحثًا في المجالات العلمية والمؤتمرات وحوالي 45 محاضرة مدعوة وهو مؤلف لستة كتب علاوة على حصوله على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.
أما الدكتور رضا فرزيبور فهو عضو هيئة التدريس بكلية إدارة الأعمال ورئيس قسم البحوث في الكلية نشر أكثر من 200 بحث محكم في العديد من المجلات المرموقة ولديه خبرة طويلة في المجالات الصناعية والاستشارية تمتد إلى 24 عامًا.