1543994
1543994
الاقتصادية

التأمينات الاجتماعية تثمّن مبادرات دعم نظام الأمان الوظيفي

22 نوفمبر 2020
22 نوفمبر 2020

العمانية : ثمّن مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مبادرات المؤسسات والأفراد التي قامت بالتبرع لصالح نظام الأمان الوظيفي، مؤكدًا أن هذه المبادرات التي جُبِل عليها المجتمع العماني تجسّد مبدأ التكافل الاجتماعي، وتساهم في تعزيز التعاون والتعاضد والتراحم، فضلًا عن مساهمتها في تخفيف الآثار المترتبة على مخاطر إنهاء الخدمة لبعض العاملين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقده المجلس لهذا العام برئاسة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس مجلس إدارة الهيئة، بحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

كما اعتمد المجلس المسودة النهائية للتوجه الاستراتيجي العام للمرحلة الثالثة للخطة الاستراتيجية للهيئة (2021-2025) والذي يُعد بمثابة خارطة طريق لصياغة وتحديد مبادرات ومشروعات الهيئة للسنوات الخمس القادمة، واطلع على الحسابات المقدمة من الإدارة التنفيذية التي تناولت تفصيلًا موقف مصروفات وإيرادات الموازنة المعتمدة.

وفي الجانب الاستثماري فقد اطلع المجلس على المقترحات المرفوعة له بشأن الفرص الاستثمارية المحلية، كما تم خلال الاجتماع مناقشة طلبات عدد من أصحاب الأعمال التي تأتي في إطار التسهيلات المقدمة لهم وللمؤمن عليهم لسداد الاشتراكات الشهرية خلال هذه الفترة.