«عمان المعرفة» تشارك في ندوة «المرأة في دور القيادة»

تشارك «عمان المعرفة» في ندوة «المرأة في دور القيادة» حيث ستتم استضافة بلقيس بنت سليمان الحسنية رئيسة «عُمان المعرفة» كمتحدث رئيس في الندوة بمعية 25 متحدثًا ومتخصصًا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت وجمهورية كينيا، ومن المقرر أن يتم بث الندوة عبر الإنترنت يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.
وتنطلق الندوة تحت شعار «إطلاق العنان لإمكانات المرأة وروحها الإيجابية في بيئة العمل»، ويحضرها جمع من المختصين وكبار القادة في جميع أنحاء المنطقة من أجل تبادل المعارف والخبرات من خلال العروض وأوراق العمل التي يقدّمونها عن تجاربهم في تجاوز العقبات والتميز في بيئة العمل.
ومن جهتها، ستركز بلقيس الحسنية حديثها حول منهجية عُمان المعرفة في دعم المرأة وتطويرها وتشجيعها للوصول إلى مراكز قيادية في تشكيلة هذه المنصة.
وفي معرض استضافتها في الندوة، قالت بلقيس: يمكن للنساء -حالهن كحال الرجال- تولي الأدوار القيادية للتحول بالمؤسسات نحو الأفضل، وكل ما يحتجنه هو الدعم والإرشاد والثقة في قدراتهم وتمكينهن من أجل إبراز مقدراتهن الكامنة، وبدوري، أتطلع من خلال هذه الندوة إلى مشاركة بعض الأسرار التي ساعدت المرأة على قيادة وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات الناجحة في عُمان المعرفة على مدى 13 عاما.
تجدر الإشارة إلى أن «عُمان المعرفة» قد أطلقت منذ تأسيسها عام 2018 العديد من المبادرات المجتمعية على شكل ندوات، وحملات تطوعية، وبرامج تدريبية وغيرها بالتعاون مع أكثر من 35 شريكا من داخل السلطنة وخارجها، واستقطبت خلال هذه السنوات أكثر من 700 متطوع ومتطوعة وأكثر من 80 ألف مسجل في أكثر من 74 مشروعًا ومبادرة، واستحقت المنصة بفضل هذه الجهود الفوز بـ4 جوائز محلية ودولية لعل أبرزها جائزة المساهمة المتميزة في مسيرة التعليم والممنوحة من المجلس العالمي لتنمية الموارد البشرية.
كما تجدر الإشارة إلى أن فريق عُمان المعرفة مكون من متطوعين من مختلف الجنسيات، يجمعهم شغف واحد وهو بناء المعرفة، ومشاركتها وتبادلها.