معرض «لوحات نوفمبرية» بشمال الباطنة ابتهاجا بالعيد الوطني 50

رفع الستار عن الجدارية «عمان نهضة متجددة»
كتب – عبدالله المانعي –

رعى سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة أمس حفل تدشين المعرض الفني «لوحات نوفمبرية» الذي تبنته المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع مركز سيتي سنتر صحار وذلك في خضم احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين المجيد. وتضمن الاحتفال إلقاء قصيدة شعرية للشاعرة أسماء الحوارية تغنت فيها بحب الوطن والقائد المفدى – أبقاه الله – بعدها تم تقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة.
واستهدف المعرض الفنانين ومحبي الفن التشكيلي وشرائح المجتمع المهتمة بالفن وسيستمر لغاية 30 من الشهر الجاري حيث يتضمن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية تجمع بين 50 لوحة فنية وطنية بأسلوب واقعي وفن معاصر وبين منحوتات رخامية وخشبية، حيث شارك قرابة أربعين فنانا وفنانة في المعرض الفني. ويهدف المعرض إلى تفعيل الحراك الثقافي من خلال نشر الوعي الفني والرؤية البصرية، وإلى الرقي بالمستوى المهاري للمبدعين في الفنون التشكيلية من خلال عرض أعمالهم الفنية وإبراز مواهبهم وخبراتهم الفنية.
وفي جانب متصل بالفن، تم رفع الستار عن اللوحة الجدارية «عمان نهضة متجددة» بالمجمع الرياضي بصحار بحضور الفنان محمد نور البلوشي واللوحة عبارة عن تصميم عمل بانورامي لمنجزات النهضة ومجموعة من الأيقونات التي تمثل التاريخ والتراث والثقافة العمانية متوجة بشعار العيد الوطني الخمسين، الجدير بالذكر عمل على تنفيذ هذه اللوحة كلا من النحاتين علي الجابري وأيمن العوفي وعبدالعزيز المعمري.