لوحة جدارية لجلالة السلطان هيثم على صخور جبال مسندم

بخاء – أحمد بن خليفة الشحي
احتفالا بالعيد الوطني الخمسين للسلطنة عبّر الفنان الشاب عبدالعزيز بن أحمد الشحي عن هذه المناسبة بعمل فني متميز عبارة عن لوحة جدارية تقع على ارتفاع ١٠٠ متر بجبل غرب ولاية خصب.
وقال الشحي: استغرق تخطيط الجدارية شهرين كاملين بسبب صعوبة سطح العمل الفني لأنه على فتحة مقعرة للداخل بقطر طوله تقريبا ستة أمتار واللوحة رسمتها بطريقة جداريات فن (البوب آرت) والعمل الفني عبارة عن بورتريه لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بمناسبة العيد الوطني الخمسين المجيد وهي بمثابة إهداء من أبناء محافظة مسندم لهذا الوطن العزيز على قلوبنا ولجلالة السلطان هيثم – حفظه الله.
وحول الأدوات المستخدمة قال: استخدمت بالعمل ألوانا مائية وأكريليك، بعد أن واجهتني بعض الصعوبات منها الصعوبة في التخطيط للعمل، بحيث أحافظ على أبعاد العمل دون أن تتغير مقاسات الوجه أو تناسق الأبعاد، وبعد دراسة كل تفاصيل سطح العمل المتعرج توصلت لبناء الأبعاد الصحيحة.
واختتم قائلا: رغم من الصعوبة إلا أن المتعة كانت حاضرة دائمًا والفكرة والهدف من هذا العمل جعله من الأعمال الوطنية المعبّرة حيث أحببت أن أشارك فرحتي وأعبّر عن ولائي بعمل فني نهديه للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه.