الطليعة يبحث مع الفرق الأهلية سبل تطوير العمل الرياضي والثقافي

صور – مبارك المعمري

أكد رئيس نادي الطليعة الشيخ ناصر العلوي أن جميع إمكانيات النادي مسخرة لخدمة الفرق الأهلية، وحث رؤساء الفرق على التعاون مع إدارة النادي وأن الجميع يعمل لما فيه مصلحة الرياضة العمانية والمساهمة في تكوين جيل قادر على تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالفائدة البدنية والاجتماعية والثقافية. جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة نادي الطليعة برؤساء الفرق الأهلية المنتسبة للنادي وهي: (نعمة والصمود والغليلة وشياع وعوينة والأهلي والحزم والمجد والعيجة والاتحاد والوحدة والمخازن ).
وتطرق الاجتماع إلى العديد من النقاط من أهمها: إعداد كشوفات المنتسبين للفرق الأهلية وعمل هيكل تنظيمي للفرق والتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والسعي من الفرق والنادي لاستخراج أراضٍ مخصصة للفرق واستثمار تلك الأراضي لإيجاد دخل ثابت للفرق لتمويل أنشطتها وبرامجها وفعالياتها المختلفة، وضرورة المشاركة في المناسبات الوطنية المختلفة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة المختلفة لتحقيق رؤية عمان 2040 والسعي إلى تعشيب ملعب الفرق الأهلية بالولاية.
كما ناقش الاجتماع الاهتمام بالجانب الإعلامي من خلال فتح حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي وإعداد روزنامة المناسبات المختلفة التي تنفذها الفرق وكذلك المساهمة في برامج التوعوية حول جائحة كورونا وتطبيق توصيات اللجنة العليا المكلفة ببحث ألية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الجائحة. من جانبهم طالب رؤساء الفرق الأهلية وزارة الثقافة والرياضة والشباب السماح بفتح الحسابات إلى حين الحصول على أراضٍ وكذلك مطالبة دائرة الأراضي بالولاية بتخصيص أراضٍ للفرق الأهلية لممارسة الأنشطة الرياضة والثقافية والاجتماعية.