أسعار الذهب تعاود الصعود إلى 1868.81 دولار للأوقية

(رويترز) – صعدت أسعار الذهب عقب تراجعها بأكثر من واحد بالمائة في الجلسة السابقة بعدما فاق تأثير مخاوف من التداعيات الاقتصادية لزيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 تطورات إيجابية بشأن لقاح للمرض. صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1868.81 دولار للأوقية (الأونصة) فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمائة إلى 1866.30 دولار للأوقية.
وانخفض الذهب 4.2 بالمائة هذا الأسبوع بعد أنباء مشجعة يوم الاثنين بشأن تجارب المرحلة الأخيرة للقاح ابتكرته شركة فايزر الأمريكية للأدوية وشريكتها الألمانية بيونتك. وقالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي فيكس التي تغطي العملة والسلع الأولية وتداولات المؤشرات “المتعاملون في الذهب يحاولون إحداث توازن بين الأنباء الإيجابية للقاح وارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم”.
وأضافت أنه على الرغم من أن اللقاح ربما يؤثر في الاتجاهات المتوسطة إلى الطويلة الأمد لأسعار الذهب، فإن التحفيز النقدي والمالي مطلوب في الأجل القصير لحماية الاقتصاد العالمي. وألمحت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد الأربعاء مع تصاعد الجائحة في أوروبا، فيما من المتوقع ارتفاع الحالات بشكل كبير مع بداية الشتاء. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.3 بالمائة إلى 24.18 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.2 بالمائة إلى 866.64 دولار للأوقية فيما قفز البلاديوم 1.7 بالمائة إلى 2353.38 دولار للأوقية.