« بعد فتوى الفيفا للمشاركة في نهائي “الكأس” » .. انزعاج في العروبة وهدوء في ظفار بسبب قائمة اللاعبين

حسم اتحاد كرة القدم الجدل الخاص بمشاركة اللاعبين الجدد في بقية الاستحقاقات الجارية خلال هذا الموسم وأبرزها نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم المرتقب بين ناديي ظفار والعروبة. ودفع الاتحاد العماني لكرة القدم خلال وقت سابق بطلب توضيح للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسجيل اللاعبين أثناء تداخل فترة التسجيل للموسم 2020/ 2021م مع استكمال ما تبقي من الموسم الحالي.
ووفقا للتوضيح الوارد من الاتحاد الدولي فإنه وبالنسبة لمشاركة اللاعبين عند تداخل فترة التسجيل الأولى لموسم 2020/ 2021م مع اكتمال الموسم الحالي لمدة أقصاها 4 أسابيع بالنسبة للاتحادات التي تتبع تقويما ثنائيا في العام الواحد، فإنه وتبعا لذلك، اللاعب المنتقل إلى نادٍ جديد يحق له فقط المشاركة في المسابقة المحلية مع ناديه الجديد في الموسم القادم الذي لم يبدأ بعد.
وشدد توضيح الاتحاد العماني لكرة القدم والذي تم إرساله لناديي ظفار والعروبة طرفي نهائي كأس جلالة السلطان المعظم على أنه يجب أن يتم وضع القرار موضع التنفيذ، والتأكيد على عدم مشاركة أي من اللاعبين الجدد في المباراة المرتقبة التي لم تحدد بعد.
ولاقى القرار ترحيبا وردود أفعال متباينة لدى الشارع الرياضي وطرفي نهائي كأس جلالة السلطان المعظم. وبحسب المؤشرات فإن القرار قد مثل ضربة قوية لنادي العروبة خاصة وأن الأخير ظل طيلة الأيام الماضية يكشف عن بعض الصفقات والتعاقدات الجديدة مع بعض اللاعبين أبرزهم المحترف السنغالي ديوب، مهاجم نادي عبري، كما تعاقد النادي مع اللاعب مشعل المخيني، وبحسب مقربين من إدارة النادي فإن الأخيرة أجرت اتصالات ببعض اللاعبين من بينهم نجوم بالمنتخب الوطني بغية الاتفاق معهم وضمهم لصفوف الفريق تمهيدا للاستفادة منهم في المباراة المرتقبة أمام ظفار في نهائي مسابقة الكأس.
ووفقا للقرار الصادر من الاتحاد، وتوضيح الفيفا، فإن نادي العروبة لن يكون بمقدوره الاستفادة من لاعبيه الجدد باعتبار أن الأخيرين غير مؤهلين للمشاركة في المباراة المرتقبة أمام ظفار في نهائي الكأس الغالية.
وعلى الجانب الآخر يرى كثيرون أن نادي ظفار لم يتأثر سلبا بقرار اتحاد الكرة بحكم أنه يضم افضل اللاعبين ونجوم المنتخب الوطني الأول وليست لديه مشكلة في خوض المباراة القادمة دون لاعبين جدد. ولم يبرم نادي ظفار أية صفقات جديدة خلال فترة التسجيلات الحالية، حيث اكتفت إدارة النادي بتجديد تعاقدات ابرز نجوم الفريق وعلى رأسهم الحارس فايز الرشيدي إلى جانب محمد المسلمي واحمد الخميسي بالإضافة إلى لاعبي الوسط حارب السعدي ومحمد المعشري وكذلك قائد الفريق علي سالم ولاعب الوسط الذي تم اختياره للمنتخب الوطني مؤخرا يزيد المعشني.