1537466
1537466
الاقتصادية

عُمان داتا بارك تطلق الهوية التجارية الجديدة لمركز الأمن السيبراني

11 نوفمبر 2020
11 نوفمبر 2020

مجهز لصد 8 آلاف هجمة الكترونية -

أطلقت شركة عُمان داتا بارك الهوية التجارية لمركز الأمن السيبراني التابع للشركة بالمسمّى الجديد (سايبر سيكيورتي بارك -Cyber Security Park)؛ مما يسهم في ترسيخ مكانة عمان داتا بارك كشركة رائدة في خدمات الأمن السيبراني مع استمرارها في توفير حلول أمنية ذكية رائدة وفعّالة للحد من الهجمات الإلكترونية، مدعومة في ذلك بمجموعة من خدمات الأمن السيبراني الذكية الوقائية والتحريية والتهديدات لحماية زبائنها. وقد تم تجهيز المركز بكافة الإمكانيات التي تمكنه من صد أكثر من (8000) هجمة إلكترونية تواجهها المؤسسات المختلفة بالسلطنة يوميًا. رعى حفل التدشين، سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

تتميز الهوية الجديدة للمركز بشعار على شكل درع يجسد المبادئ الخمسة للأمن السيبراني وهي توافر والسرية والنزاهة والمساءلة والضمان، وأوضح المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك أنَّ الهوية التجارية الجديدة لمركز الأمن السيبراني تهدف إلى تعزيز دوره في دعم جهود التحوّلات الرقمية التي تبذلها الحكومة والقطاع الخاص، حيث يقدم المركز حلولا أمنية ذكية رائدة وفعّالة، ويمكن للمؤسسات الاعتماد عليها للحد من الهجمات الإلكترونية».

وأضاف الوهيبي: «سيؤدي هذا التركيز المعزز على علامة تجارية مخصصة إلى فتح فرص عمل لمتخصصي الدعم الفني من العمانيين المؤهلين دوليًا ذوي المهارات والقدرات العالية. كما سيؤدي إلى زيادة الوعي بين المؤسسات بشأن أهمية تخزين البيانات داخل السلطنة والمخاطر التي ينطوي عليها تخزينها خارج الدولة»، مؤكدًا أنّ هذه الخطوة سوف تعزز من قدرات المركز على جلب تقنيات جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجال الحلول الأمنية.

من جانبه، قال ميثم اللواتي، نائب الرئيس للتكنولوجيا والمعلومات: إن تغيير الهوية التجارية لمركز الأمن السيبراني إلى مسمّاه الجديد هو تتويج لنجاحات هذا المركز الذي أصبح منذ إنشائه لأول مرة في فبراير 2012م في طليعة المؤسسات الاحترافية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية بالسلطنة، إذ تطوّر المركز ونما ليصبح خلال فترة وجيزة أحد مراكز الأمن السيبراني القليلة المتخصصة والتي تقدّم خدماتها على مدار أربعٍ وعشرين ساعة يوميًا وطوال أيام الأسبوع. وأضاف اللواتي: أسهم المركز في تعزيز مكانة «عُمان داتا بارك» كشركة رائدة في الحوسبة السحابية بالسلطنة، خصوصًا وإننا المؤسسة الوحيدة بالبلاد الحاصلة على شهادات(PCI DSS)، كما حصلنا أيضًا على شهادة الجودة (ISO27001: 2013 ISO20000 -1)، كما أنني فخور بأن أقول إننا معتمدون من قبل وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال اللواتي: «بعد مسيرة حافلة بالإنجازات تحت مظلة شركة عُمان داتا بارك وفي ظل تزايد عدد الزبائن الراغبين في الحصول على خدمات الشركة، أصبح من الأهمية بمكان التركيز بشكل أوسع على الأمن السيبراني لخدمة هذا العدد المتزايد من الزبائن، وكذلك سعيًا لوصول الشركة إلى الإمكانات الكاملة لخدمات الأمن السيبراني لتعزز ريادتها بالسلطنة».