“المفاهيم والمستجدات التربوية” حلقة نقاشية بتعليمية ظفار

صلالة – عامر الرواس
عقدت وحدة إشراف المجال الأول بدائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار حلقة نقاشية بالدائرة بعنوان “المفاهيم والمستجدات التربوية في ظل جائحة (كوفيد19) للعام الدراسي 2020/ 2021 “. وقدم سعيد بن عامر تبوك مشرف مجال أول ورقة عمل تضمنت شرحا مفصلا للعديد من المفاهيم التربوية والإشرافية المستحدثة في العمل التربوي وآلية تفعيلها ومتابعة تنفيذها فنيا وإداريا، إلى جانب آلية تفعيل الساعات المتزامنة وغير المتزامنة في مدارس الحلقة الأولى (1-4) والتي تطبق نظام التعليم عن بعد بشكل كامل.
وتطرق أيضا إلى آلية تصنيف الكثافة الصفية للمدارس وآلية تشغيلها تعليميا والخطة الدراسية للمدارس وفق آلية تشغيل كل منها (نصاب المواد الدراسية من الساعات المعتمدة لكل فئة مدرسية وفق الآلية المعتمدة لتشغيلها) وبرنامج اليوم الدراسي المعتمد لكل فئة مدرسية، وفق الآلية المعتمدة لتشغيلها (البرنامج الزمني لليوم الدراسي) وآلية تقويم ومتابعة تلاميذ الحلقة الأولى في مواد المجال الأول ( التقويم المباشر والتقويم عن بعد ) هذا إلى جانب المخطط اليومي الإلكتروني لإعداد الدروس وتوصيف العناصر التي يتضمنها.
وفي الختام تقدم محمد بن سالم الغساني مشرف أول مجال أول بالشكر للحضور على ما أبدوه من تعاون وعرض لآرائهم التربوية البناءة للموضوعات المطروحة في الحلقة النقاشية مما أثرى النقاش وأضاف وجهات نظر مختلفة عززت الهدف الرئيسي لعقد هذه الحلقة.