برنامج تدريبي لتطوير مهارات العاملين بالمستشفى الميداني «للإنعاش القلبي الرئوي»

مسقط/ بدأ اليوم الثلاثاء بمركز التطوير المهني المستمر «برنامج الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي» المعتمد من جمعية القلب الأمريكية الذي تنظمه لثلاثة أيام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة ممثلة بالمركز. ويأتي البرنامج ضمن مساعي المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية لتقديم برامج فعالة ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية، حيث بادر بعض موظفي المديرية بتحمل تكاليف تدريب وتأهيل مجموعة من العاملين في المستشفى الميداني من فئات طبية وطبية مساعدة للمشاركة من خلال برنامج الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي.
والبرنامج تم فيه تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات يتدرب أفراد كل مجموعة خلال يوم من أيام البرنامج الثلاثة على أيدي مدربين معتمدين من قبل جمعية القلب الأمريكية، وذلك في مهارات الإنعاش القلبي الرئوي بعد تشخيص حالة توقف الدورة الدموية.
ويذكر أن المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة قد قامت خلال العام الحالي 2020 بتقديم برامج متنوعة عن طريق برامج التواصل الاجتماعي والمنصات التعليمية للعاملين بالوزارة وذلك تماشيا مع تعليمات اللجنة العليا لمكافحة كورونا من خلال استثمار خبرات موظفي الوزارة لتقليل التكاليف ولاستمرار عملية التطوير المهني والتدريب.
وقد قدمت المديرية برامج عدة منها التخطيط المبني على النتائج، إدارة الضغوطات خلال الجائحة، استخدام منصة موودل للعاملين بالتطوير المهني وكذلك كتابة البحوث. وضمن خطط المديرية في القريب كذلك تدريب وتأهيل مجموعة أخرى من العاملين في المستشفى الميداني في برامج أخرى منها برنامج الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم للكبار.