حلقة عمل لبحث التحديات وإيجاد الحلول التي تحقق نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط / العمانية / أقيمت حلقة عمل بين هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهيئة تنظيم الخدمات العامة ومجموعة رواد الأعمال العاملين في قطاعي الكهرباء والطاقة لبحث التحديات وإيجاد الحلول التي تحقق نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنهض بالأعمال المرتبطة بها.

وتم خلال الحلقة بحث أسس وآليات الشراكة في البرامج المقدمة في قطاع الكهرباء ووضع خارطة متكاملة بالتنسيق مع الشركاء أصحاب العلاقة، كما تم حصر ومناقشة التحديات المتعلقة بالقطاع وإيجاد الحلول لها واقتراح البرامج والمبادرات المتوقع منها معالجة التحديات وتقييم الاشتراطات والتراخيص المرتبطة بالعمل في القطاع.

وناقشت الحلقة خطة متكاملة لإسناد الفرص والأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع وإيجاد آلية واضحة لذلك بالتنسيق مع الشركات الكبرى في قطاع الكهرباء والطاقة، والعمل وفق أفضل الممارسات لتحقيق نتائج تسهم في نمو الاقتصاد.

وجاءت حلقة العمل ضمن خطة متكاملة للهيئة في العمل بتكاملية مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة للعمل على تهيئة بيئة جاذبة متطورة لريادة الأعمال في السلطنة
وداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق المأمول في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

حضر الحلقة سعادة المهندسة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وسعادة الدكتور الشيخ منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم
الخدمات العامة بحضور مجموعة من رواد الأعمال العاملين في قطاع الكهرباء والطاقة.