المنتخب الأول والأولمبي في تجربة ودية بحثًا عن الفوائد الفنية

اللاعبون تحت أنظار برانكو وباستيش
كتب – ياسر المنا
واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمنتخب الأولمبي تحضيراتهما الفنية والبدنية ونفذ كل فريق برنامج تدريباته على حسب البرنامج الذي أعلنه مدرب الأحمر برانكو ومدرب الأولمبي باسيتش وذلك قبل أن يلعبا معا تجارب ودية تقام الأولى اليوم الجمعة، وستقام التجربة الودية الثانية يوم الجمعة ١٣ من الشهر الجاري، أما التجربة الثالثة والأخيرة فستكون في نهاية التجمع الإعدادي يوم ١٦ من الشهر الجاري.
ويدخل هذا المعسكر في نطاق استعدادات المنتخب الوطني لاستكمال مشاركته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022م ونهائيات أمم آسيا التي ستقام في الصين 2023، حيث لا يزال منتخبنا الوطني يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 13 نقطة.
وواصل المنتخب الوطني الأول حصته التدريبية الثانية امس على أرضية الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بمشاركة جميع اللاعبين، واشتملت التدريبات على الجري الخفيف مع عمليات الإطالة، ثم قسم المدرب الحصة إلى عدة أجزاء، حيث أجرى في البداية تقسيمات مصغرة من ثلاث مجموعات تدربت على أسلوب الاستحواذ والتسليم والاستلام والمساندة والتحول من الدفاع إلى الهجوم والعكس. ثم أجرى تقسيمة في نصف الملعب بين مجموعتين من أجل تطبيق نواحٍ خططية بحيث تدافع مجموعة عن أربعة أهداف ( مرمى ) مصغر ويتم التسجيل في مرمى كبير. واختتمت الحصة بإجراء مناورة كروية بين فريقين في منتصف الملعب، فقد طبق ما تم عمله في التقسيمات المصغرة. ويسعى الكرواتي برانكو لتجهيز اللاعبين واختيار التشكيلة الجديدة والتي سيتم اختبارها في التجارب الودية الحالية.
ودشن الأحمر تدريباته عصر الاثنين الماضي في صالة اللياقة بالفترة المسائية. ودشن حضوره الأول وملامسة الكرة في الملعب يومي الأربعاء والخميس على فترتين صباحية ومسائية. وتتواصل التدريبات على فترتين وأحيانا فترة واحدة حسب البرنامج الذي رسمه الجهاز الفني، والذي حدد فيه إقامة ثلاث مباريات ودية: اثنان منها مع المنتخب الأولمبي، والثالثة سوف تكون مع احد الأندية في السلطنة. وكما هو معروف أن برانكو أعلن مؤخرا قائمة اللاعبين التي ضمت 28 لاعبا لهذا المعسكر، وهم كل من: فايز بن عيسى الرشيدي ومحمد بن صالح المسلمي وحارب بن جميل السعدي وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وصلاح بن سعيد اليحيائي وأحمد بن خلفان الخميسي ويزيد بن سالم المعشني ومعتز بن صالح عبدربه ( ظفار) واحمد بن فرج الرواحي وعيد بن محمد الفارسي وأمجد بن عبدالله الحارثي وزاهر بن سليمان الاغبري وخالد بن ناصر البريكي وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني ( السيب ) وعمر بن طالب الفزاري وعصام بن عبدالله الصبحي ( الرستاق ) وأحمد بن خليفة الكعبي وعلي بن ضاحي الرشيدي ( النهضة ) وفهمي بن سعيد بيت دوربين وإبراهيم بن صالح المخيني (النصر) ومحمد بن الذيب البوسعيدي وأرشد بن سعيد العلوي ( نادي عمان ) وعبس بن محمد الهشامي (مسقط ) ومحسن بن جوهر الخالدي ( صحم ) وخالد بن خليفة الهاجري ( بهلا ) وعمران بن سعيد الحيدي ( فنجاء ) وعبدالعزيز بن حميد المقبالي وعلي بن سليمان البوسعيدي وتميزت مشاركة اللاعبين في المعسكر الداخلي بالجدية والانضباط والحماس الكبير الأمر الذي وجد الإشادة من الجهاز الفني والإداري.
المنتخب الأولمبي ومن جهة أخرى قاد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الكرواتي داريو باسيتش، تدريبات الفريق، فقد أدى امس مرانا ركز فيه على الجوانب الفنية التكتيكية وذلك استعدادا لمواجهة المنتخب الأول وديا اليوم. وكان المنتخب الأولمبي دشن المعسكر الداخلي يوم الاثنين الماضي وذلك استعدادا لبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية التي ستقام في منتصف عام 2020.
وضمت القائمة 26 لاعبًا هم: محمد بن سعيد السيم وعوض بن محمد الشحري وليم بن منير اسكندر وإبراهيم بن يوسف الراجحي وعمر بن ناصر السلطي وثامر بن سالم الزعابي ومحمد بن إبراهيم العلوي وباسم بن سالم الجابري ويوسف بن علي الشيادي وسلطان بن سعيد بشير وأنور بن مجدي شعبان وفهد بن عادل عيد ونجيب بن محفوظ الشجيبي ووسيم بن عبدالمنان ومحمد بن موسى الهنائي والأزهر بن حمزة البلوشي وإسلام بن سالم الهنائي واحمد بن جميل العريمي ويونس بن ربيع السنيدي وخميس بن حارب السعدي ومعاذ بن يحيى الجهضمي والنورس بن غريب الفارسي والمنتصر بن طالب الزدجالي ومحمد بن عبيد القايدي ويحيى بن حمود الهديفي ومحمد بن سعيد البريكي. وستقدم التجربة الأولى أمام المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فائدة كبيرة للمدرب باسيتش ليتعرف بصورة أفضل على اللاعبين الذين اختارهم في القائمة.