مسقط للكهرباء تستثمر 7 ملايين ريال لتشغيل وتوسيع محطات ومد خطوط كهربائية

إعادة تأهيل وتأمين بعض أصولها الكهربائية بالمحافظات –

استثمرت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بمحافظة مسقط خلال العام الحالي في مجموعة من المشروعات الكهربائية بلغت تكلفتها الاستثمارية بما يقرب ٧ ملايين ريال عماني لتشغيل وتكبير محطات ومد خطوط كهربائية جديدة.
بلغت السعة الإجمالية لهذه المحطات 182 ميجا فولت أمبير. وشملت الخطة أربعة مشروعات رئيسة هي تشغيل محطة العريمي بوليفارد بسعة 3-20 ميجا فولت أمبير، وتشغيل محطة مستشفى الشرطة بسعة 3-20 ميجا فولت أمبير.
ومشروع تكبير محطة النهضة بولاية العامرات 2-20 ميجا فولت أمبير إلى 3-20 ميجا فولت أمبير، ومشروع تكبير محطة العوابي بولاية بوشر من 6-20 ميجا فولت أمبير إلى 3-20 ميجا فولت أمبير.
جاءت هذه المشروعات والاستثمارات لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في المحافظة وزيادة كفاءتها وجودتها، علمًا أن هذه المحطات كانت قد خضعت للفحص والاختبار من قبل مهندسي الشركة، للتأكد من جاهزيتها وكفاءتها قبل دخولها حيز التشغيل.
من ناحية أخرى تواصل شركة مسقط لتوزيع الكهرباء إنجاز خطتها في إعادة تأهيل وتأمين بعض أصولها الكهربائية المنتشرة في محافظة مسقط، لضمان جودة أمن هذه الأصول والتزامها بأعلى معايير السلامة العامة.
كما تتضمن الخطة إعادة تأهيل وتأمين بعض أصول الشبكة الكهربائية على مستوى الجهد المتوسط والمنخفض في محافظة مسقط للفترة من 2018 إلى عام 2021، حيث جاء وضع وتنفيذ الخطة بعد إجراء مسح وحصر شامل لأصول الشبكة الكهربائية وتقييم حالتها والمخاطر المرتبطة بها وإعادة تأهيلها إن لزم الأمر وتجنب خطورتها على العمال والعامة.
يذكر أن شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تقوم بتقييم أصول شبكتها بشكل دوري لضمان توفر اشتراطات الصحة والسلامة المعمول بها وتجنب المخاطر المرتبطة بها.