موهبة مسابقة ببهلا تكتشف قدرات الشباب في مختلف المجالات

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي
نفذ فريق النصر التابع لنادي بهلا ممثلا في اللجنة الثقافية بالتعاون مع النادي مسابقة تعنى باكتشاف المواهب في مختلف الجوانب العلمية والأدبية والرياضية والفنية على مستوى السلطنة، حملت عنوان (موهبة) وذلك في إطار السعي لإبراز إبداعات الموهوبين وتعزيز الإجادة لديهم. وقد اشترك في المسابقة اثنان وخمسون موهوبا أظهروا ما لديهم من ملكات إبداعية وفنية وحلقوا بفكرهم وخيالهم عاليا. وقال حمود بن عبدالله العدوي مشرف المسابقة إن المسابقة تهدف إلى الاهتمام بالمواهب الناشئة في مختلف المجالات وتعزيزها ونشر إبداعها والوقوف معها لتحلق في سماء الإبداع خدمة لهم ولوطنهم، وتعزيزا لهذه المواهب.
وأضاف العدوي: جاءت هذه المسابقة إيمانا من شباب الفريق بضرورة استغلال أوقات فراغ الناشئة في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم إثر تأثير جائحة كورونا. فحتمت علينا استغلال هذه الأوضاع فيما يفيد الناشئة. وقد جاءت نتائج المسابقة على النحو الآتي: ففي مجال الرسم حصل علي بن مسعود الشقصي على المركز الأول وحصلت مزون بنت خليفة الشكيلية على المركز الثاني وانشراح بنت هاشل الغافرية على المركز الثالث أما في مجال الرياضة فقد حصل مصعب بن سالم العدوي على المركز الأول ويوسف بن سيف الهاشمي على المركز الثاني وأسامة بن أحمد الشكيلي على المركز الثالث وفي مجال سرد قصة في زمن كورونا فقد حصل إبراهيم بن جمعة الهاشمي على المركز الأول وخميس بن علي الكندي على المركز الثاني وحصل عبدالله بن محمد الخروصي على المركز الثالث وفي مجال قراءة في كتاب حصلت آلاء بنت نبهان الخايفية على المركز الأول وحصلت سما بنت أحمد الشقصية على المركز الثاني وحصلت كلٌ من يمنى بنت مظفر اليحيائية وسلمى محمد أحمد على المركز الثالث وفي مجال الابتكار العلمي حصل محمد بن سعيد الشقصي على المركز الأول وتم حجب المركزين الثاني والثالث.
من جانبه قال بدر بن سويد الشكيلي رئيس الفريق أن تنظيم هذه المسابقة يجسد حرص إدارة الفريق على إبراز المواهب ورعايتها في المجتمع واستغلال وقت المشاركين وخصوصا خلال هذه الأيام التي يمر بها العالم بأزمة جائحة كورونا والجلوس في المنزل وقد شهدت المسابقة مشاركة واسعة من الموهوبين في مختلف المجالات ومن مختلف ولايات السلطنة. أما سعيد بن علي العوفي أحد المقيمين للمسابقة فقال إن مسابقة المواهب التي نفذها فريق النصر بنادي بهلا في عدة مجالات دليل على اهتمام الفريق ومنتسبيه بالمواهب بمختلف المجالات ومن المميز لديهم هو تعميم المسابقة على مستوى السلطنة لإبراز مواهب شبابنا من مختلف المحافظات وأيضا مراعاة القائمين في توفير عدد من المتخصصين لتقييم هذه المسابقة.