إنماء: 276 طلبا للاستفادة من خدمة تأجيل أقساط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

كتب – حمد الهاشمي
أكد يحيى بن صالح السيابي مدير قسم التسويق في صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “إنماء” في تصريح خاص لجريدة “عمان” بأنه بلغ عدد طلبات تأجيل الأقساط لرواد الأعمال العمانيين المتأثرين جراء انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” بلغ 171 طلبا، خلال الفترة من مارس إلى أغسطس الماضيين. مشيرا إلى أن الصندوق منح المجال لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة بتأجيل الأقساط للفترة الثانية من أكتوبر الماضي ولغاية مارس 2021، وقد بلغ عدد الطلبات المقدمة من قبل الرواد 105 طلبات.
وقال: يستأنف دفع الأقساط الاعتيادية بدءا من شهر أبريل 2021. موضحا بأنه تم إتاحة الفرصة للراغبين بالتأجيل لكافة الشركات المستفيدة من خدمات تمويل “إنماء”، مع منح الشركات المتأخرة في سداد الالتزامات ما قبل شهر مارس 2020 سداد المتأخرات من أجل الاستفادة من التأجيل للفترة القادمة.
وقال السيابي: يتم استقبال طلبات القروض الجديدة بنفس الاشتراطات والآلية المعمول بها سابقا، ولم يحدث أي تغيير جراء أزمة كورونا. وأضاف بأن “إنماء” مستمر بتقديم برنامج الدعم والتوجيه للشركات المستفيدة من القروض المدعومة بمختلف القطاعات، حيث إن الصندوق يقوم بتقديم قروض مدعومة لأول ثلاث سنوات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للقروض التي لا تتعدى 500 ألف ريال عماني، وتستوفي الشروط والمعايير المنصوص عليها في تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأكد رئيس قسم التسويق بصندوق “إنماء” بأنه يتم معالجة القروض المتعثرة بطرق مختلفة، منها إعادة جدولة بعض القروض بناء على الاتفاق بين الصندوق وأصحاب المشاريع المتعثرة، وبناء على الاشتراطات والقوانين المعمول بها، كذلك يتم جدولة سداد المبالغ المتأخر تحصيلها بناء على الاتفاق بين المؤسسة المتعثرة وصندوق “إنماء”.