دببيدي
دببيدي
الرياضية

الفوز السابع تواليا لسان جرمان بالدوري الفرنسي

01 نوفمبر 2020
01 نوفمبر 2020

باريس (أ ف ب) - حقق باريس سان جرمان فوزه السابع تواليا في الدوري المحلي، بعد خسارتين في مطلع الموسم، اثر تغلبه على مضيفه نانت 3-صفر في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا لكرة القدم. وانفرد فريق العاصمة الفرنسية بالصدارة موقتا برصيد 21 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن ليل. وبعد شوط اول سلبي لم تسدد فيه اي كرة بين الخشبات الثلاث، نجح الاسباني اندير هيريرا في افتتاح التسجيل بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الاول مستغلا تمريرة عرضية من كيليان مبابي قبل ان يضيف مبابي نفسه الثاني من ركلة جزاء اثر اعاقته داخل المنطقة (65). وسنحت فرصة ذهبية لنانت لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها قادر بامبا لكن حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس تصدى لمحاولته ببراعة (70). واختتم الاسباني بابلو سارابيا التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

خاض سان جرمان المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار، الذي خرج مصاباً من مباراة اسطنبول باشاكشيهير التركي في عضلة المحالب الاربعاء. وشعر نيمار بآلام في فخذه دون أي احتكاك مع لاعبي الفريق التركي المضيف في الدقيقة 18، وخرج إلى العلاج بعد دقيقتين قبل أن يعود الى الملعب دون أن يتمكن من إكمال المباراة ليترك مكانه للإسباني بابلو سارابيا الذي شارك مكانه اساسيا. ولن يكون نيمار جاهزا للعب حتى فترة التوقف الدولية المقررة منتصف الشهر المقبل، وسيغيب بالتالي عن مباراة رين في الدوري الفرنسي في ملعب بارك دي برانس في السابع من نوفمبر المقبل، إضافة إلى مواجهة لايبزيغ الألماني الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.

ويشكل غياب نيمار ضربة موجعة لمدربه الألماني توماس توخل الذي يعاني من إصابة العديد من اللاعبين الأساسيين أبرزهم الإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتينيان ماورو إيكاردي ولياندرو باريديس والألماني يوليان دراكسلر والإسباني خوان برنات. وكان سان جرمان استعاد توازنه في دوري الابطال بعد عودته من اسطنبول بالفوز على باشاكشيهير التركي بهدفين نظيفين ليعوض نوعا ما سقوطه في عقر داره امام مانشستر يونايتد الانكليزي 1-2 في الجولة الاولى. وتغلب رين على بريست 2-1. وافتتح بريست التسجيل بواسطة فرانك هونورا مستغلا كرة رأسية من البينيني ستيف ميشال مونييه (58)، ليرد عليه رين بهدفين لقائده داميان دا سيلفا من كرة رأسية (66) والمغربي نايف أكرد بكرة رأسية ايضا مستغلا ركلة حرة نفذها بنجامين بوريغو (70). والفوز هو الاول لكتيبة المدرب جوليان ستيفان بعد صيام دام خمس مباريات في مختلف المسابقات.

يذكر ان رين يخوض غمار مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه هذا الموسم. ويلعب الاحد ايضا، سانت اتيان مع مونبلييه ورينس مع ستراسبورغ وانجيه مع نيس ونيم مع متز وديجون مع لوريان وموناكو مع بوردو.