10 مشاركين في ورشة أساسيات السلة بأندية شمال الباطنة

صحار – عبدالله المانعي

تلقى 10 دارسين التدريب بشقيه النظري والعملي في ورشة أساسيات كرة السلة التي أقيمت بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار وتبناها نادي مجيس بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العماني لكرة السلة. وفتحت ورشة العمل التي كانت لمدربين سابقين ومساعديهم وأيضا لآخرين جدد بعدد من الأندية بشمال وجنوب الباطنة وهي مراكز مجيس والسلام والشباب آفاقا رحبة أمام الفئة المستهدفة.
وتحدث في الورشة المدرب الوطني عبدالله بن حميد المقبالي المساعد لمدرب منتخبنا الوطني للناشئين سابقا والمدرب الحالي في السلام في الجانبين النظري والعملي. وقال المدرب : دار الحديث في الجانب النظري عن أساسيات كرة السلة وكيفية التخطيط لهذه الأساسيات وما هي مواصفات المدرب الناجح وأيضا دار الحديث عن تخطيط الجانب التدريبي وكيفية التعامل مع اللاعبين الناشئين وكيفية الوصول بهم لمستوى فني عال .
أما فيما يخص الجانب العملي فقال: تطرقنا للمهارات الأساسية في السلة وتعليمها بالتدرج وآلية عمل التمارين في التدريبات المختلفة وأسس تحبيب اللاعبين الناشئين باللعبة. وأبدى المقبالي ارتياحه من تفاعل المشاركين في الورشة وتميزهم في الجانب العملي الذي جرى على صالة المجمع الرياضي. إلى ذلك فإن الدارسين رأوا أن الورشة شكلت لهم بعدا ذهنيا ومعلوماتيا في ترسيخ ما يحتاجه التدريب في مجال اللعبة خاصة فيما يخص التعامل مع المراحل السنية وكيفية صقلها. حضر الورشة أسعد الحسني أمين سر الاتحاد و طارق بدوي المنسق الفني بالاتحاد ومال الله البلوشي عضو في مجلس إدارة الاتحاد وسعيد البرماني أمين سر نادي مجيس.