1531006
1531006
الرئيسية

السلطنة تستنكر العمل الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية

29 أكتوبر 2020
29 أكتوبر 2020

أدانت العنف والتحريض على الكراهية -

عواصم - (وكالات): أعرب متحدث رسمي لوزارة الخارجية عن إدانة سلطنة عمان واستنكارها العمل الإرهابي الآثم الذي ارتكب في مدينة نيس الفرنسية هذا اليوم، مضيفًا أن السلطنة إذ تقدم صادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، لتعبّر في نفس الوقت عن تضامنها مع الشعب الفرنسي الصديق والمجتمع الدولي في نبذ كافة أشكال التطرف وممارسات العنف والكراهية أو التحريض عليها.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس امس رفع درجة التأهب الأمني في المباني ووسائل النقل والأماكن العامة، في أعقاب الهجوم بسكين في كنيسة بنيس جنوب شرق فرنسا. وأعلن التأهب بدرجة «طوارىء لمواجهة اعتداء»، وهي درجة التأهب القصوى في إطار خطة «فيجيبيرات» التي تنص على تدابير لمكافحة الإرهاب، وتفرض فور وقوع اعتداء أو إذا تحركت مجموعة إرهابية معروفة لم يحدد مكانها، لفترة زمنية محددة الى أن تتم معالجة الأزمة. ودان كاستكس اعتداء «وحشيا» قتل فيه 3 أشخاص «بالسلاح الأبيض في ظروف فظيعة»، مؤكدا أن «رد الحكومة سيكون حازما وفوريا».

وأكد رئيس الحكومة أن «الهجوم الوحشي أحزن البلاد بأسرها»، معتبرا أنه «أصاب المسيحيين الكاثوليك في الصميم».

وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى مكان الاعتداء. وذكرت الشرطة ومسؤولون أن مهاجما يحمل سكينا قطع رأس امرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم عند كنيسة بمدينة نيس الفرنسية. وفي غضون ساعات من هجوم نيس، قتلت الشرطة رجلا هدد المارة بمسدس في مونتفافيه قرب مدينة أفينيون جنوب فرنسا.