المرأة ببدية تحتفي بتكريم 20 متطوعة من كوادرها المجيدة

تغطية – خليفة الحجري
احتفلت جمعية المرأة العمانية بولاية بدية اليوم بتكريم ٢٠ امرأة من المجيدات في العمل التطوعي ومختلف أنشطة الجمعية خلال فترة جائحة كورونا كوفيد ١٩ وذلك ضمن احتفالات يوم المرأة العمانية ، حيث تم خلال الحفل تكريم مجموعة من الكادر الطبي ، ومن المتميزات في تفعيل الأنشطة الطلابية وتحفيظ القرآن الكريم وفي إقامة المشاريع المنتجة لتحسين دخل الأسرة. رعت المناسبة بمقر الجمعية فاطمة بنت سالم السعدية المدير المساعد بدائرة التنمية الاجتماعية ببديه بحضور عدد من العضوات والمكرمات في هذه المناسبة الاحتفالية.
وألقت رئيسه جمعية المرأة العمانية بولاية بدية عائشة بنت حمدان الحجرية كلمة قالت فيها : “نرحب بكن في هذه المناسبة المميزة بكن يا نساء عمان الخالدات اللاتي ضربن أروع القصص في مختلف مجالات الحياة من نماذج العطاء والتضحية، وعلو المكانة في العلم والمعرفة والثقافة . لقد اولى جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد جل اهتمامه بك انتِ أيتها المرأة العمانية وخصص لك يوما في كل عام بل انت العام كله وعمان اليوم نهضة متجدد في ظل السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- .
وأضافت الحجرية: والآن في هذا الوضع الذى اجتاح العالم اجمعه بهذا الوباء المميت كورونا الذي شاركت زميلك الرجل في تخفيف وطأته وشراسته كل حسب عمله وما يستطيع أن يقدمه لمجتمعه، وهنا نقف وقفة احترام وإجلال للطاقم الصحي الذين يقفون في الصف الامامي في مواجهة هذا المرض بكل الوسائل والإمكانات للعلاج والتمريض والتثقيف خلال هذه الجائحة عمل متواصل بدون كلل ولا ملل.
وأردفت قائلة: لقد كانوا الملجأ الحاني لمن اصابه هذا الفيروس اللعين، ولكم جزيل الشكر والعرفان على هذا الجهد المتواصل، كما أن هناك من تميز في تحويل هذه المحنة الى منحة وذلك بتحفيظ الأطفال والنساء القرآن الكريم والتثقف والتعليم وشغل أوقات الفراغ بالمسابقات الثقافية والابداع في المواهب ولقد أثبتت المرأة انها العون والسند في وقت الازمات لأسرتها ومجتمعها. وذلك بأعمال منتجة لتحسين دخل الاسرة واستفادة المجتمع من خبرتها وعملها. كذلك من النساء والأمهات التي زادت عليهن الأعباء والمسؤوليات خلال فترة الحجر المنزلي فكانت لا تألو جهدا في تنظيم وتوجيه وتعليم الأطفال وتعقيم المنزل والإشراف على إعداد الطعام الصحي والوجبات التى تقوي المناعة.
وتضمنت احتفالية الجمعة العديد من الفقرات التي قدمت من قبل الامهات والعضوات وقامت راعية المناسبة في ختام البرنامج بتكريم كوكبة من المجيدات في العمل التطوعي وخدمة المجتمع تقديرا للجهود التي تبذل لخدمة أبناء الولاية والولايات المجاوة .