1530562
1530562
الرياضية

ظفار يحافظ على الوصافة بفوزه على صحم بجدارة

28 أكتوبر 2020
28 أكتوبر 2020

صحار - عبدالله المانعي:-

واصل ظفار العطاء بجدارة وتمكن من الفوز على صحم بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي جرت مساء أمس على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة الـ25 وقبل الأخيرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي:2020/2019 وبهذا الفوز يظل ظفار في الوصافة برصيد 51 نقطة بفارق 3 نقاط عن السيب الذي أصبح عنده 54 نقطة بعد تعادله مع مسقط بهدف للكل في الجولة ذاتها في حين أن الخسارة جمدت رصيد صحم عند سابقه 33 نقطة.

وكان الفريقان خرجا بالتعادل السلبي في شوط المباراة الأول وقي الدقيقة 46 زفت قدم رائد إبراهيم بشرى إحراز الهدف الأول لظفار من تسديدة سهلة من العمق استقرت على يسار حارس صحم سليمان البريكي. وحمل الهدف الثاني لظفار إمضاء عمر المالكي بعد مضي 56 دقيقة وسجل هدف صحم الوحيد محسن جوهر من ضربة جزاء في الدقيقة 74

وجاءت أفضلية الأداء لظفار منذ انطلاقة الشوط الأول عبر توغل هجومي واضح وطالعنا قاسم سعيد مطلع الدقيقة الأولى بتسديدة مرت خطرة وسريعة بالقرب من مرمى حارس صحم سليمان البريكي. وظهر أداء لصحم جليا في محاولة استثمار الكرات المرتدة لكن ظفار أقفل العمق والأجناب مع الرجوع السريع للخلف لإبطال أي هجمة على مرمى حارس الفريق عبدالمجيد آل عبدالسلام .

ثم نزول قوي لظفار أوجد هجوما في أحرام صحم من الظهيرين والأمام لكن التسديدات ظلت الطريق عن مرمى سليمان البريكي. محاولة كانت لصحم في الدقيقة 20 من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 من الناحية اليسرى مررها محسن جوهر لكنها تكسرت بدون جدوى والأجمل فيها أنها فتحت باب الفرص على مرمى ظفار . ويحسب لدفاع صحم بقيادة خليل الكحالي ومن معه إبطال هجمات ظفار التي كانت تتقاطر بشكل لافت وشكلت مصدر خطورة بالغة لتؤول الأمور للتعادل السلبي.

واستهل مدرب صحم الشوط الثاني بإجراء أول تغيير فأشرك عبدالله الفارسي مكان محمد الخالدي. ونزلا الفريقان بطموح البحث عن التهديف وهو ما تحقق لظفار مطلع الدقيقة الأولى من هذا الشوط. وبدآ الإصرار كبيرا من ظفار للإضافة وهو واقع الحال من خلال النزعة الهجومية التي مكنته من إضافة الهدف الثاني.

صحم كان بعيدا عن الاستسلام وأوجد المجاراة لكن الظهور المعتاد لعلي الهاشمي قبل أن يخرج ويحل مكانه عادل الخضوري بالإضافة إلى محسن جوهر كان غائبا وبالتالي ظل حارس ظفار في منأى عن الخطورة. رشيد جابر مدرب ظفار زج بتغييرين في توقيت واحد فحل يزيد المعشني مكان أحمد الخميسي ونزل عبدالسلام المخيني مكان عبدالله فواز وتمكن صحم من التهديف ورغم سعي ظفار عبر عدة فرص لكن لا جديد. أدار اللقاء الحكم زكري الهنائي وعاونه راشد الغيثي وأحمد الهلالي ومحمد العثماني حكما رابعا وسالم العبري حكما خامسا وعمر الشيزاوي مراقبا وعلي القاسمي مقيما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما وأحمد البريكي منسقا إعلاميا وراشد البريكي منسقا أمنيا.