1530478
1530478
العرب والعالم

السفارة التركية تحتفل بالذكرى الــ 97 لإعــلان الجمهوريــة

28 أكتوبر 2020
28 أكتوبر 2020

السفيرة تؤكد عمق العلاقات مع السلطنة -

تحتفل سفارة جمهورية تركيا اليوم الخميس بالذكرى الـ 97 لإعلان الجمهورية، ذكرى 29 أكتوبر 1923، وخلاله تم إعلان الجمهورية التركية للعالم بفخر كبير، وتم اختيار القائد المنتصر لحرب الاستقلال، غازي مصطفى كمال أتاتورك، ليكون أول رئيس لجمهورية تركيا.

وقالت سعادة عائشة سوزين أوسلوئر، سفيرة جمهورية تركيا لدى السلطنة «اليوم، يحتفل الأتراك في جميع أنحاء العالم بالذكرى السنوية لإعلان جمهوريتنا بفرح وفخر كبيرين على الرغم من أننا لن نكون مع مواطنينا بسبب تفشي فيروس كورونا العالمي».

وخلال الـ 97 عامًا، وفقًا للمبدأ الإرشادي الذي وضعه مصطفى كمال أتاتورك «السلام في الوطن، السلام في العالم»، اتخذت تركيا خطوات مذهلة للمساهمة في السلام والاستقرار في العالم وأصبحت عضوًا قديرا في المجتمع الدولي.

وأشارت إلى أن تركيا تولي أهمية قصوى لتعميق العلاقات السياسية، وتعزيز التعاون التجاري، وتطوير التواصل المجتمعي بينها وبين السلطنة منذ أن بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1973.

وعبرت عن خالص امتنانها لجلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه - وكبار المسؤولين في السلطنة على ما أبدوه من تعاون، وجددت تمنياتها ودعواتها من أجل استمرار الصداقة القوية بين تركيا والسلطنة وكل الازدهار للشعب العماني.