الصحة تنظم حلقة عمل في «إدارة التموين الطبي والمستودعات»

بهدف تحسين كـفاءة الشراء
نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي (قسم التطوير والتوجيه المهني) بالتعاون مع نستله نيوتريشن «Nestle Nutrition» حلقة عمل بعنوان «إدارة المستودعات والتموين الطبي» وذلك عبر المنصات الافتراضية «عن بعـد». وتستمر الحلقة حتى الخميس القادم وتستهدف مشاركة صيادلة من العاملين بالمديرية العامة للتموين الطبي ومن مختلف المؤسسات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة، ويحاضر فيها مدرب إقليمي معـتمد ومستشار حلـول ومشروعات تدريبية.
وتهدف إلى تـقوية القدرات القيادية وصقل مهارات الموظفين لضمان حسن إدارة الإمدادات الطبية وتحقيق رضا وتوقعات المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية بالوزارة، وتطبيق الأسس والمبادئ الحـديثة لوظيفة الشراء التي تهدف إلى تحسين كـفاءة الشراء، حيث إن المديرية العامة للتموين الطبي كانت رائدة في حصولها على المواصفة القياسية العالمية آيزو 9001-2008 في إدارة المخازن منذ فبراير 2011، وترفيعها إلى المواصفة الجديدة آيزو 9001-2015 في فبراير عام 2018 لاستيفائها لكافة المعايير العالمية المطلوبة.
وتأتي إقامة الحلقة ضمن برامج التطوير المهني للكوادر الصحية بوزارة الصحة وإحدى الخطوات ضمن توجه الـوزارة لتأهيل وتدريب كافة العاملين في القطاع الصحي وبالأخص القطاع الصيدلي على النماذج الحديثة في التطوير المهني وتقديم الخدمات الصيدلانية الشاملة من خلال تنظيم دورات مستمرة لتحديث معلومات الصيادلة وتطوير قـدراتهم. ونظرًا للظروف التي يمر بها دول العالم حاليا بسبب جائحة «كوفيد-19»، فقد تم تنظيم حلقة العمل هذا العام عبر المنصات الافتراضية «عن بعـد» ويشارك في تقديمها مدرب إقليمي معتمد ومستشار حلول ومشروعات تدريبية في هذا المجال، علمًا أنه تم اعتمادها من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية.