اتحاد الكرة يؤكد ثقته في الحكام ويعلن طواقم مواجهات الجولة قبل الأخيرة

اختيار الأكثر جاهزية وخبرة للمباريات المهمة
كتب – ياسر المنا
أكدت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم حرصها الكبير على ظهور قضاة الملاعب في مستويات فنية عالية خلال إدارتهم للمواجهات الأخيرة الحاسمة في دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى. وأشارت اللجنة إلى أن الحكام حصلوا على جرعات تدريب فنية وبدنية كبيرة جعلتهم في قمة الجاهزية لإدارة المباريات المتبقية في الموسم الكروي بصورة طيبة ترضي الطموحات وتجد القبول من جانب الشركاء في اللعبة. وقال مسؤول في اللجنة إنهم نفذوا برامج متنوعة استمرت خلال ٤ أشهر شهدت ورش عمل ومراجعة للقوانين وشرح التعديلات الجديدة خلال فترة الإغلاق، ومؤخرا خضع الجميع لتدريبات عملية واختبارات اللياقة البدنية وكان اللافت أن الجميع ظهر في جاهزية كاملة وهو ما أتاح فرصة كبيرة لاختيار طواقم إدارة المباريات من بين الأسماء التي تم اختيارها وتضم ٦٠ حكما.
وأكد المسؤول أن حدوث بعض الأخطاء الغير مقصودة في جميع ملاعب العالم ولكن بشكل عام الأداء الذي قدمه الحكام في الجولات الماضية من دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى يستحق الدعم والإشادة ونتطلع دوما إلى أن يكون الحكم العماني في افضل حالاته ويواصل حضوره الطيب والرائع في إدارة البطولات المحلية والإقليمية والدولية. وتشير المعلومات إلى أن لجنة الحكام تحرص على تطبيق إجراءات سلامة حكامها بتطبيق دقيق للبروتوكول الصحي. وفي إطار اتباعها لمبدأ الشفافية واصلت لجنة الحكام الإعلان عن الطواقم التحكيمية التي سوف تدير مباريات الجولة قبل الأخيرة من دوري عمانتل اليوم. وقررت اللجنة اختيار طاقم للمباراة التي تجمع النصر وصحار بقيادة الحكم هيثم العامري، ويساعده أيمن الحبسي ومحمد السناني، وياسر المجرفي الحكم الرابع، بينما الحكم الخامس أزهر الناعبي، ومقيم الحكام عبدالله باعبود.
ويتواجد في ملعب المباراة التي تجمع بين فنجاء والرستاق طاقم حكام يتكون من قاسم الحاتمي ويساعده ناصر أمبوسعيدي وسعيد الفارسي وعلي الحارثي، والحكم الخامس محمد العلوي، ويقيم الحكام ياسر الرواحي. وتم إسناد مهمة إدارة لقاء صحم وظفار إلى زكري الهنائي في وسط الملعب ويساعده راشد الغيثي وأحمد الهلالي ويعقوب عبدالباقي وسالم العبري الحكم الخامس ومقيم الحكام علي القاسمي. ويقود لقاء مباراة العروبة والنهضة في وسط الملعب عمر اليعقوبي ويساعده عبدالله الشماخي وإسحاق الصبحي وصفوان العزري وجاسم العامري الحكم الخامس ومقيم الحكام دكتور سالم غريب الشماخي. ويدير ماجد الحاتمي مباراة مرباط والسويق، ويساعده حمود الشعيبي وعمر العلوي وخالد الشيدي والمؤيد البلوشي الحكم الخامس ومقيم الحكام عبدالله سعيد باحجاج.
ويطلق صافرة لقاء مباراة بهلا ونادي عمان الدولي أحمد الكاف، ويساعده أبوبكر العمري ومحمد الغزالي ومازن المشيخي وأحمد بيت جميل الحكم الخامس ومقيم الحكام خالد الهنائي. الأنظار تتجه نحو مباراة السيب المرشح لحسم اللقب وهو يواجه نادي مسقط بأداء طاقم حكام يقوده الحكم خالد الشقصي ويساعده عبدالله الجرداني ورشاد الحكماني ونايف البلوشي وقيس الحجري الحكم الخامس، بينما مقيم الحكام سالم البطاشي. ويمثل حضور الحكام وتقديم الأداء المثالي الذي يوفر العدالة طموحا مشتركا لجميع الأندية خاصة التي تمثل لها المباريات المتبقية في الدوري أهمية كبيرة على صعيد حسم اللقب وتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى. وعلم (عمان الرياضي) أن لجنة الحكام باتحاد كرة القدم وضعت معايير خاصة في اختيار طواقم إدارة المباريات وذلك وفقا لأهمية المباراة بحيث تسند المباريات المهمة وذات الحسابات التي لا تقبل أي أخطاء للحكام أصحاب التجربة والخبرة والأكثر جاهزية فنية وبدنية.